تمارين رياضية فعالة لشد الذراعين والقضاء على الترهلات

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون و الترهلات في الذراعين، لذلك تبرز أهمية الرياضة و التمارين الرياضية التي تستهدف تنحيف و شدّ الذراعين للقضاء على الترهلات و تقوية العضلات و نحتها للحصول على المظهر الجذاب التي تطمح اليه كل سيدة و التخلص من الضيق و الحرج عند ارتداء القمصان.

لذلك، أردنا أن نعرّفك في تقريرنا اليوم على افضل التمارين الرياضية الفعالة و المثالية التي تمنحك ذراعين جميلتين من دون ترهل.

قومي بتخصيص وقتًا قصيرًا لنفسك لإدراج هذه التمارين الرياضية المميزة في روتينك اليومي، و حتمًا ستسعدين بالنتائج و الفرق الذي سيظهر خلال وقت قصير.

أولا إبدأي بتمارين الإحماء السريعة، ثم خصصي لكل تمرين دقيقة واحدة ثم ارتاحي لثواني معدودة، ثم أعيدي تكرار التمرين لدقيقة أخرى. أعيدي تكرار التمارين حسب قدراتك على أن تكملي 3 دورات متتالية من التمارين.

التمرين الاول

إبدأي بتمرين البلانك و حافظي على خط جسمك مستقيماً. ضعي يديك على الأرض و تحت ذقنك و شكلّي بيديك شكل حبة إلماسة  أو مثلث Diamond. ثم قومي بالإنخفاض و قومي بتمرين الPush-up العادي.

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم، و احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك. ارفعي قدمك اليمنى او اليسرى و اثنيها قليلا بعيدا عن الارض. حافظي على وضعية جسمك، ارفعي ذراعيك و اثينهما جانبا كما في الصورة ثم انزيلهما مجددا مع المحافظة على ثبات الكوع كما تظهر لك الصورة. كرّري التمرين قدر استطاعتك لمدة 30 ثانية (15 ثانية ثم بدلي بين القدمين).

التمرين الثالث

اثني القدمين معًا على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيها بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معا و قومي بفتحهما جانبا كما تظهر لك الصورة، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية.

التمرين الرابع

قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء و ضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك الى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، لتصبحي في وضعية البلانك، عندها قومي بعمل تمرين ضغط سريع ثم استخدمي أطراف اصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للاعلى باستخدام اطراف قدميك و ارفعي ذراعيك الى الأعلى.