رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل في الأسبوع الأول

يعتبر رجيم النقاط الفرنسي أو الرجيم الفرنسي من أنواع الرجيم الفعالة التي تساعدك على خسارة الكيلوغرامات الزائدة بسهولة و التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك.

ويعمل رجيم النقاط الفرنسي على احداث تغيير شامل في اسلوب حياة مستخدمه و تغيير عاداته الغذائية السيئة بأخرى ايجابية، و يراعى فيه التوازن بين العناصر الغذائية حتى لا يسبب نوع من الحرمان و الملل.

تفاصيل رجيم النقاط الفرنسي

 يعتمد رجيم النقاط على حساب كمية الأطعمة التي يستهلكها الجسم على أساس نقاط

يعتمد رجيم النقاط الفرنسي على حساب كمية السعرات الحرارية و الأطعمة التي يستهلكها الجسم على أساس نقاط تختلف من نوع طعام الى آخر. النقاط المسموح بها في هذه الحمية هي 18 \ 20\ 22 و تكون حسب الوزن و العمر و النشاط اليومي، فالمراة مثلاً يحق لها بـ7 نقاط، أما الرجل فـ15 نقطة.

فمثلا الموزة الصغيرة تعد نقطة واحدة بينما 50 جرام من الكباب تعد نقطتين، وعلى الشخص الالتزام بعدد النقاط. الرجيم الذي أصله فرنسي يعتمد على التقليل من السعرات الحرارية، و التركيز على الألياف لأنها تعمل على تنظيف الجسم من السموم و تعزيز صحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى إبعاد الشعور بالجوع لفترة طويلة.

و يمكن لمتبعي رجيم النقاط الفرنسي إدخار نقاط يوم ما من اجل استهلاكها في يوم آخر، و حساب نقاط الرياضة و ادخالها في الجدول.

قبل البدء برجيم النقاط الفرنسي، يجب الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة كتلة الجسم، الوزن و معدل الحرق. عندها، يقوم الطبيب بمنح الشخص عدد النقاط المسموح له بها خلال اليوم، و يتم منح المستخدم قائمة اسبوعية بنوع العناصر الغذائية المتنوعة و النقاط المسجلة لها.

بعدها، يقوم المستخدم بحساب عدد النقاط لكل عنصر غذائي و تناول المسموح له بها خلال اليوم.

كيفية حساب النقاط في الرجيم

يعتمد رجيم النقاط الفرنسي على التنوع في الأغذية دون حرمانكم من أي طعام

هناك معادلة رياضيّة تستخدم لحساب النقاط التي تحتوي عليها كلّ وجبة مما يساعد على مقارنتها مع عدد النقاط المسموح به.

وتعتمد معادلة رجيم النقاط على عدد السعرات الحراريّة، والدهون التي تحتويها الوجبة، أما البروتينات و الألياف فهما لا يدخلان في حساب النقاط لأنهما مهمان  للحفاظ على عضلات الجسم.

كم يُنزل رجيم النقاط الفرنسي من الوزن الأسبوع الأول؟

يحدث رجيم النقاط الفرنسي تغييرا شاملا في اسلوب حياة مستخدمه و في تغيير عاداته

رجيم النقاط الفرنسي ليس من أنواع الحميات الغذائية القاسية بل على العكس يعتمد على التنوع في الأغذية دون حرمانكم من أي طعام.

يستطيع رجيم النقاط الفرنسي أن يُنزل الشخص 1 كلغ في الأسبوع أي 4 كيلوغرامات في الشهر طبعًا إذا تمّ الالتزام به، و قد تختلف من شخص لآخر.

يُنصح متبعو هذا الرجيم باختيار الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحراريّة حتى يتمكنوا من تناول وجبات متنوعة و عددها أكثر، و في الوقت ذاته يكون هناك خسارة في الوزن.

اضرار رجيم النقاط الفرنسي

من الافضل اختيار الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحراريّة للتمكن من تناول وجبات متنوعة

على الرغم من كون الرجيم احد الانظمة الغذائية المتوازنة و التي لا تسبب اي اضرار او آثار جانبية الا ان هناك عدد من المضاعفات التي يمكن ان تحدث في بعض الحالات النادرة مثل ظهور الحبوب و حساسية الجلد.

بالإضافة الى ذلك، فإن عدم إلتزام نظام النقاط بتقسيم الوجبات ضمن أوقات محُددّة و مناسبة، قد يُسبّب تأثيراً سلبياً على عملية الأيض في الجسم و نشاطها.