جدول تمارين لياقة بدنية للمبتدئين في المنزل

إذا كنت تبحثين عن جدول تمارين لياقة بدنية للمتبدئين في المنزل لشد جسمك و الحفاظ على الرشاقة، اليك بعض التمارين المنزلية المثالية للمبتدئين مهما كانت منخفضة مستوى لياقتك و قدراتك.

التمارين تتضمن وضعيات سهلة، و تحقق لك النتائج المرجوة دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية أو الإلتزام بدورات التمارين المكثفة، خصوصًا مع غياب الوقت اللازم و صعوبة التوفيق بين الحياة العملية و العائلية للإهتمام بالرشاقة و بجداول و مواعيد رياضية محددة.

كل ما تحتاجين اليه للبدء بهذه رياضه للمبتدئين هو سجادة تمارين و و بعض الوقت من وقت فراغك للحصول على نتئاج فعالة. 

التمرين الاول

إستلقي على بطنك و وجهك لأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي يدك اليمنى الى الأعلى بقدر ما تستطعين بالتزامن مع رفع قدمك اليسرى كما تظهر لك الصورة و كرري التمرين للجهة الثانية.

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض و استندي بالكوع على جانبك الأيمن أو الأيسر. مدّي القدم الأعلى و ارفعيها في الهواء أما القدم الثانية فاتركيها ممدودة على الأرض بشكل مستقيم. و لا تنسي ان تعاودي التمرير للجهة الثانية.

التمرين الثالث

إثني ركبتيك و انخفضي صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، مدّي يديك الى الأمام و انخفضي قدر استطاعتك كأنك تجلسين على كرسي. إرفعي و قفي بشكل مستقيم ثم عاودي تكرار الحركة.

التمرين الرابع

إرفعي جسمك بشكل كامل الى الأعلى و مواز للأرض على أن تكوني مرتكزة على ركبتيك للمبتدئات و أصابع يديك و اتخذي وضعية القدمين كما في الصورة. إبدأي بالإنخفاض ببطء صوب الأرض مع تثبيت كفي اليدين في محاذاة الكتفين.

التمرين الخامس

إدفعي قدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إنخفضي أكثر صوب الأرض ثم عودي الى وضعية الوقوف و أعيدي تكرار الحركة مرات عدة.

التمرين السادس

قفي بشكل مستقيم، إقفزي في الهواء و افتحي قدميك و اتركي مسافة كبيرة بينهما و ارفعي ذارعيك عالياً.