3 وصفات سموثي لانقاص الوزن و التخلص من الإنتفاخ

الجميع يتمنى أن يحظى بذلك الجسم الصحي الرشيق و المعدة السليمة و المرتاحة.

فإذا كنت من اللواتي يعانين من الكيلوغرامات الزائدة، نستعرض لك في تقريرنا اليوم 3 وصفات سموثي سهلة يمكنك تحضيرها في المنزل لإنقاص الوزن و محاربة الدهون في منطقة البطن و الشعور بأي نفخة او غازات.

وصفة سموثي السبانخ و الفراولة و الموز لانقاص الوزن

تعتبر هذه الوصفة من افضل المشروبات المفيدة في انقاص الوزن و المحافظة على الرشاقة، بفضل احتوائها على السبانخ الذي يقلل الشعور بالجوع و الرغبة في تناول الطعام، كذلك الموز و الفراولة اللذان يعتبران من افضل الفواكه لانقاص الوزن.

السعرات الحرارية: 331 سعرة حرارية.

المقادير

قدر كوبين من السبانخ

نصف كوب من الفراولة

ثمرة واحدة من الموز

1/5 من علبة جبنة التوفو

ملعقتين من زبدة اللوز

كوب من حليب الصويا غير المحلى

نصف كوب من ماء جوز الهند

طريقة الإعداد: أضيفي المكونات في الخلاطة و شغليها حتى تصبح مثل العصير المكثف.

وصفة سموثي الأناناس و التوت

لن تتمتعي عزيزتي بالطعم اللذيذ الذي يتميز به السموثي بفضل احتوائه على مكونات شهية جداً، بل أيضاً سيساعد المشروب على التخلص من الغازات التي تتسبب في الشعور بالإمتلاء، و تسهيل عملية الهضم و محاربة الدهون في منطقة البطن و المعدة.

أهم مكونين في هذا السموثي هما التوت والأناناس. إذ تحتوي ثمار التوت على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وأيضا فيتامين سي "C" الذي يخلص الجسم من السوائل غير المرغوب بها، لهذا تساعدكِ ثمار التوت على التخلص من انتفاخ البطن، كما يحتوي الأناناس بدوره على أنزيم "البروميلين" الذي يساهم في عملية الهضم.

السعرات الحرارية: 300 سعرة حرارية.

المقادير (تكفي لشخص واحد):

3 أونصات من خلاصة الفانيلا من اللبن الزبادي.

ملعقة واحدة من زبدة اللوز

قدر نصف كوب من التوت المجمد

قدر نصف كوب من الأناناس المجمد

قدر كوب من الكرنب

¾ كوب من المياه.

طريقة الإعداد: أضيفي المكونات في الخلاطة و شغليها على درجة عالية حتى تصبح مثل العصير الكثيف و تلذذي بمذاقها الشهي و الصحي.

وصفة سموثي البابايا و الأناناس

يعتبر البابايا و الأناناس من الفواكه المليئة بالانزيمات الهضمية. يزود سموثي البابايا و الأناناس إذا تم شربه كوجبة خفيفة ظهرًا بالعناصر الغذائية المهمة كالألياف و الفيتامنيات و المعادن الأساسية مقابل سعرات حرارية منخفضة. ثمرة البابايا تعتبر أيضًا من الفواكه المثالية لمحاربة النفخة و الشعور بالثقل، كما أن الأناناس يساهم في عملية الهضم، و يحتوي على مكونات تخلّص من الغازات.

السعرات الحرارية: 250 سعرة حرارية.

المقادير:

نصف كوب من الاناناس

نصف كوب من ثمرة البابايا

موزة واحدة مجمدة

ربع قطعة من الخيار

كوب واحد من ماء جوز الهند المبرد

كوبين من السبانخ

4 مكعبات من الثلج

طريقة الإعداد: اضيفي المكونات في الخلاطة و شغليها حتى تصبح مثل العصير الكثيف و استفيدي من مذاقه الشهي و فوائده في عملية الهضم.