"بنتلي" تقدم نسخة هجينة من سيارتها الفارهة "بنتايجا"

"Bentley" تقدم نسخة هجينة "Plug-in" من سيارتها الفارهة "Bentayga"

زودت

زودت "Bentayga PHEV" بمحرك هجين ينتج قوة 449 حصاناً

حافظت النسخة الهجينة على الخطوط الخارجية ذاتها للنسخة القياسية وانما مع إضافة شعار

حافظت النسخة الهجينة على الخطوط الخارجية ذاتها للنسخة القياسية وانما مع إضافة شعار "Hybrid"

جاءت المقصورة الداخلية بذات المكونات الفارهة الموجودة في النسخة القياسية

جاءت المقصورة الداخلية بذات المكونات الفارهة الموجودة في النسخة القياسية

زودت السيارة بنظام معلومات إضافي يساعد السائق في معرفة بيانات وحدة الطاقة الهجينة

زودت السيارة بنظام معلومات إضافي يساعد السائق في معرفة بيانات وحدة الطاقة الهجينة

كشفت شركة بنتلي "Bentley" النقاب عن نسخة هجينة "Plug-in" من أيقونتها بنتايجا "Bentayga" التي تنتمي لعائلة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الفارهة.

وأوضحت الشركة البريطانية، أن النسخة "Bentayga PHEV" الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين، مكون من محرك وقود احتراقي يعمل على وقود البنزين سداسي الأسطوانات بسعة الثلاثة لترات، ينتج قوة 340 حصانا، تتضافر جهوده مع محرك كهربائي مدمج في ناقل الحركة بقوة 128 حصاناً، حيث تتولى تغذيته بالتيار اللازم لعمله بطارية موجودة في حيز الأمتعة بسعة 13 كيلوواط/ساعة.

وحرصت "بنتلي" على منح سيارتها الهجينة ذات الخطوط التصميمية سواء لهيكلها الخارجي، أو مقصورتها الداخلية الفارهة، وإنما مع تزويدها بأنظمة خاصة يساعد السائق في التعرف على بيانات الطاقة الكهربائية والوحدة الهجينة.

ويمكن للسيارة السير بالدفع الكهربائي الخالص (دون تدخل محرك الوقود الاحتراقي)، وذلك لمدى سير يبلغ 50 كيلومتراً ولسرعة قصوى تصل إلى 135 كيلومتر في الساعة، على أن يتم إعادة شحن البطارية من خلال التوصيل بقابس كهربائي.

وتضمن قوة 449 حصاناً التي تنتجها وحدة الطاقة الهجينة، في دفع السيارة للانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.5 ثانية، فيما تقف اعتاب السرعة القصوى للسيارة على اعتاب 245 كيلومتر في الساعة.

ووفقاً لمصادر الشركة البريطانية، فأنه من المقرر طرح النسخة الهجينة "Bentayga PHEV" في الأسواق بحلول خريف العام الجاري، وبسعرٍ يبدأ من 190 ألف يورو، ما يعادل 798.6 ألف ريال سعودي.