"أستون مارتن" تطلق نسخة قابلة للكشف من سيارتها "Superleggera"

أعلنت شركة أستون مارتن "Aston Martin" عن إطلاق النسخة القابلة للكشف من أيقونتها الرياضية دي بي إس سوبر ليجيرا "DBS Superleggera" الخريف المقبل، وبسعر يبدأ من 295 ألفاً و500 يورو، ما يعادل مليوناً و248 ألفاً و154 ريال سعودي.

وأوضحت الشركة البريطانية النسخة كابريو "Volante" الجديدة، ستأتي مجهزة بسقف قماشي يتم فتحه كهربائياً في غضون 14 ثانية، ليمنح عشاق القيادة في الهواء الطلق مزيجاً من الشغف بين قدرات السيارة السوبر رياضية ورفاهية السيارات الفاخرة.

وحافظت "DBS Superleggera Volante" على الهوية ذاتها لسيارات أستون مارتن الرياضية الفارهة، مع استخدام وافر لمكونات تمزج بين عناصر الفايبر كاربون والمكونات الجلدية الفارهة، مع أخذ بعين الاعتبار تعديلات بسيطة لمبيت السقف القماشي في الحيز الخلفي.

وتستند الكابريو الجديدة على سواعد محرك مكوناً من 12 أسطوانات بسعة 5.2 لتراً والمعزز بالتوربو المزدوج، الذي يضمن انتاج قوة 725 حصاناً، و900 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، الكفيلين في دفع هذه السوبر رياضية للانطلاق من حالة الثبات، وبلوغ سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 3.6 ثانية، فيما تقف سرعتها القصوى على اعتاب 340 كيلومتراً في الساعة، لتكون بذلك أسرع سيارة قابلة للكشف تاريخياً تنتجها الشركة البريطانية العريقة.

ووفقاً لنشرة المواصفات الفنية، يكتفي المحرك بمعدل استهلاك وقود يقف عن اعتاب 14 لتراً لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، ويصدر عنه 295 جراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة.