"كيا" تقدم "سيلتوس" أصغر سياراتها الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV"

KIA تكشف عن Seltos المولود الأحدث للشركة الكورية في فئة سيارات الـ

KIA تكشف عن Seltos المولود الأحدث للشركة الكورية في فئة سيارات الـ "SUV" صغيرة الحجم

تستهدف KIA عبر سيارتها الجديدة شريحة الشباب الذين يعتمدون على التكنولوجيا في حياتهم اليومية

تستهدف KIA عبر سيارتها الجديدة شريحة الشباب الذين يعتمدون على التكنولوجيا في حياتهم اليومية

جاءت

جاءت "Seltos" بخطوط تصميمية عصرية ورياضية

تصميم جريء للمصابيح الأمامية العاملة بتقنية

تصميم جريء للمصابيح الأمامية العاملة بتقنية "LED"

حظيت الخطوط الخلفية بخطوط أنيقة

حظيت الخطوط الخلفية بخطوط أنيقة

 زودت المقصورة الداخلية بشاشة لمسية كبيرة الحجم من قياس 10.25 بوص

 زودت المقصورة الداخلية بشاشة لمسية كبيرة الحجم من قياس 10.25 بوص

كشفت كيا "KIA" اخيراً النقاب عن سيارتها سيلتوس "Seltos" التي تعد أصغر سيارات الصانعة الكورية المنتمية لفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات الـ "SUV" صغيرة الحجم.

وأكدت الشركة الكورية، أن سيارتها الجديدة تستهدف شريحة الشباب الذين يعتمدون على التكنولوجيا في حياتهم اليومية، وذلك لما تقدمه "Seltos" من سيارة تجمع بين التصميم الرياضي الأنيق، مع سعة تحميل كبيرة، بجانب امتلاكها لقدرات مميزة كباقي مركبات الدفع الرباعي المرتفعة، وانتهاءً بحصولها على كم وافر من التقنيات التكنولوجية المتطورة.

وحصلت السيارة الجديدة على تصميم مشابه للنماذج التجريبية التي كشفت عنها "كيا" سابقاً، مع غطاء محرك طويل، وأضواء "LED" أنيقة في الأمام والخلف، وخطوط تصميمية حادة تمنح "سيلتوس" مظهراً راقياً يميزها عن منافساتها.

كما احتفظت السيارة بالجينات الوراثية على صعيد شبك المقدمة الذي جاء بتصميم "أنف النمر" الشهير، ووفرت "كيا" لسيارتها الجديدة خيارين من العجلات تتراوح قياسها بين 16 و18 بوصة.

داخلياً، تشير الصور الأولية للسيارة، عن حصول المقصورة على شاشة لمسية من قياس 10.25 بوصة، كما يمكن للعملاء طلب السيارة بخاصة "الشاشة الرأسية" التي تتولى عرض البيانات للسائق على الزجاج الأمامي من قياس 8 بوصات، واختيار نظام صوتي فاخر من "Bose" مع 8 سماعات.

كما ستحصل المقصورة على نظام إضاءة محيطي كميزة إضافية، مع مصابيح في بطانة الأبواب، فضلاً عن توافر الأضواء بخاصة العمل بشكل متناسق مع النظام الصوتي في ظل توافر ثمانية خيارات ضوئية لونية.

ميكانيكياً، وفرت "KIA" لسيارتها محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتراً معززاً بالتوربو، يضمن توليد 175 حصاناً، بجانب محرك أخر من سعة اللترين بخاصية التنفس الطبيعي يولد قوة 147 حصان، مع إمكانية اختيار محرك ثالث يعمل على الديزل بسعة 1.6 لتر يضمن انتاج قوة 134 حصاناً.

 زودت المقصورة الداخلية بشاشة لمسية كبيرة الحجم من قياس 10.25 بوصة