بالصور: شيفروليه تطرح أول طراز "كورفيت" مع محرك وسطي

شيفروليه تكشف أخيراً عن أول سيارة كورفيت مزودة بمحرك وسطي

شيفروليه تكشف أخيراً عن أول سيارة كورفيت مزودة بمحرك وسطي

حصلت

حصلت "Corvette C8 Stingray" على واجهة أمامية مستوحاة من الطائرتين المقاتلتين "F22" و"F35"

جاءت خطوط الخلفية مع مصابيح

جاءت خطوط الخلفية مع مصابيح "LED" مستمدة من شقيقتها كمارو 2020

يقبع المحرك الوسطي تحت غطاء زجاجي مصنع من ألياف الفايبر كاربون

يقبع المحرك الوسطي تحت غطاء زجاجي مصنع من ألياف الفايبر كاربون

جاء لوح القيادة مزداناً بشاشة كبيرة من قياس 16.5 إنشاً تلتف حول السائق

جاء لوح القيادة مزداناً بشاشة كبيرة من قياس 16.5 إنشاً تلتف حول السائق

جاءت لوحة التحكم بالمناخ عبر شريطٍ طولي مدجج بأزرار عمودية

جاءت لوحة التحكم بالمناخ عبر شريطٍ طولي مدجج بأزرار عمودية

يضمن المحرك الوسطي انتاج قوة 490 حصاناً، مع اتاحة خمسة أحصنة إضافية عبر حزمة

يضمن المحرك الوسطي انتاج قوة 490 حصاناً، مع اتاحة خمسة أحصنة إضافية عبر حزمة "Z51"

قامت شيفرولية بتوسيع قائمة أنماط القيادة من أربعة إلى ستة في طراز 2020

قامت شيفرولية بتوسيع قائمة أنماط القيادة من أربعة إلى ستة في طراز 2020

أوفت شركة شيفروليه "Chevrolet" أخيراً بوعدها، بالكشف عن الجيل الثامن من سيارتها الشهيرة كورفيت "Corvette"، والتي حصلت وللمرة الأولى بتاريخ هذه السيارة السوبر رياضية العريقة على محرك وسطي.

فبعد طول تشويق وانتظار، قدمت شيفرولية أخيرها سيارتها "Corvette C8 Stingray" كطراز خاص بالعام 2020، في حدث مثل علامةً فارقة بتاريخ هذه السيارة لكونها المرة الأولى التي تحصل على محرك وسطي، بعد اعتماد أجيالها السبعة الماضية على المحركات الأمامية.

وتأتي كورفيت ستينغراي 2020 بهوية تصميمة رياضية شبيه جداً بالصور التخيلية التي سبق لشيفروليه نشرها سابقاً عن هذه السيارة، إذ تأتي السيارة مع مظهرٍ جريء وأبعاد خارجية جديدة بالكامل يفرضها المحرك الوسطي، إلا أنها لا تزال تمتلك بصورة عامة الجنيات الأساسية لسيارة كورفيت وبشكل واضح، فهي تجمع بين الرشاقة والانسيابية مع المظهر الرياضي المنحوت.

خطوط المقدمة

وحصلت سيارة الجيل الثامن "Corvette C8 Stingray" على واجهة أمامية جديدة بالكامل، ذات تصميم مخروطي شبيه بالمظلة ومستلهمٍ من الطائرتين المقاتلتين الأمريكيتين "F22" و"F35"، لتأتي خطوط المقدمة مع انحناءات أفقية كلاسيكية، بالإضافة إلى مصد أمامي رياضي المظهر يبرز مع فتحات تهوية ومصابيح جديدة.

الخطوط الجانبية والخلفية

كما حصلت "كورفيت 2020" على مقابض أبواب جانبية مخفية، وخطوط انسيابية حادة على جوانبها، ولتواصل التغيرات فرض نفسها، بعد أن جاءت خطوط الخلفية مع مصابيح "LED" مستمدة من شقيقتها كمارو 2020، فيما يقبع المحرك تحت غطاء زجاجي مصنع من ألياف الكاربون، على أن تتولى سبعة فتحات إخراج الهواء الساخن من حيز المحرك، ولتحافظ شيفروليه في سيارتها الجديدة على نهج شبكة العوادم الرباعية العدد.

المقصورة الداخلية

وبالصورة ذاتها، اعتمدت شيفروليه على استلهام خطوط المقصورة من عالم الطيران، بعد أن جاء لوح القيادة مزداناً بشاشة كبيرة من قياس 16.5 إنشاً تلتف حول السائق، وليتكرر الأمر ذاته مع الكونسول الوسطي بعد أن جاءت لوحة التحكم بالمناخ عبر شريطٍ طولي مدجج بأزرار عمودية، ولتتواصل المكونات الجديدة فرض نفسها بعد أن جاء المقود مسطحاً من الأعلى والأسفل بصورة تتيح للسائق مجال رؤية أوضح لشاشة عرض العدادات البالغ قياسيها 12 إنشاً والقابلة لإعادة الضبط.

نطاق القوة

حافظت سيارة الجيل الثامن على مفهوم محركات الأسطوانات الثمانية ذات سعة 6.2 لتراً، وانما مع اعتماد مفهوم التنفس الطبيعي، ويضمن المحرك انتاج قوة 490 حصاناً، ويمكن للعملاء الحصول على خمسة أحصنة إضافية من القوة في حال طلب حزمة الأداء (Z51)، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق مكوناً من ثمانية سرعات.

وبفضل نطاق القوة الحصانية، والعزم البالغ 637 نيوتن/متر، يمكن لهذه السيارة الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون ثلاث ثوان.

أنماط القيادة

وترافقت جملة التغييرات التي حصلت عليها سيارة الجيل الثامن "Corvette C8 Stingray" بتوسيع أنماط القيادة، من أربعة إلى ستة أنماط، مما يتيح للسائقين تعديل أساليب القيادة بما يتناسب مع تفضيلاتهم الشخصية، إذ تحافظ السيارة على أنماط القيادة الخاصة بالطقس والتجوال، ونمطي القيادة الرياضي وعلى مسار الحلبة، فيما تأتي الإضافة الجديدة مع نمطي "MyMode" و"Z" الذين يقدمان مستويات أداء عالية.

قائمة الأسعار

أكدت شيفروليه "Chevrolet" أن سيارتها الجديد"Corvette C8 Stingray" ستمثل أرخص سيارة رياضية ذات محرك وسطي في العالم، خصوصاً أن ثمن هذه السيارة في الأسواق الأمريكية سيبدأ من 60 ألف دولار أمريكي، ما يعادل د 225 ألف ريال سعودي، ومن المتوقع أن تصل السيارة الجديدة إلى أسواقنا العربية بداية العام المقبل.