ريما الجفالي.. السائقة السعودية التي حفرت اسمها في تاريخ "الفورمولا 4" البريطانية

ريما الجفالي السائقة السعودية

ريما الجفالي السائقة السعودية

ريما الجفالي السائقة السعودية التي حفرت اسمها في تاريخ

ريما الجفالي السائقة السعودية التي حفرت اسمها في تاريخ "الفورمولا 4" البريطانية

السائقة السعودية الأسطورية

السائقة السعودية الأسطورية

شاركت في أولى سباقاتها في بطولة

شاركت في أولى سباقاتها في بطولة "فورمولا 4" البريطانية

"فورمولا 4" البريطانية

""أنا سعيدة بأن أعلن عن مشاركتي في بطولة فورمولا 4 البريطانية لعام 2019"

دخلت الفتاة الرياضية السعودية الطموحة ريما الجفالي التاريخ العالمي والمحلي في المملكة، بعد أن باتت أول فتاة سعودية تشارك في بطولة سباقات الـ "فورمولا 4" البريطانية.

وسطرت ريما الجفالي اسمها بأحرف من ذهب وألماس في تاريخ المملكة العربية السعودية، بعد أن شاركت في أولى سباقاتها في بطولة "فورمولا 4" البريطانية، وذلك في سباق "براند هاتش" في إنجلترا، بعد أن قادت الجفالي لصالح فريق "دوبل آر ريسينغ" جنباً إلى جنب مع زملائها في الفريق لويس فوستر، وسيبستيان آلفاريز.

وعلى الرغم من أن حلول صاحبة السبعة وعشرين ربيعاً ريما الجفالي في المركز الثاني عشر في السباق الافتتاحي الذي أقيم منتصف الشهر الماضي، إلا أن مشاركتها مثلت حدثاً لافتاً لصورة النساء السعودية في العالم، وقدرتهن على الإبداع والتألق في كافة المجالات، ومن بينها سلسلة سباقات الفورمولا العالمية، وذلك بطموح بلوغ قمة سباقات المقعد الأحادي على العالم عبر بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1".

وعبرت ريما الجفالي عن سعادتها بالمشاركة في البطولة البريطانية، بعد أن نشرت تغريدة لها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها ابنة 27 ربيعاً: "أنا سعيدة بأن أعلن عن مشاركتي في بطولة فورمولا 4 البريطانية لعام 2019 مع فريق "دبل آر ريسينغ" صاحب التاريخ القوي، وأعلم أنها ستكون سنة صعبة لي في اهذه البطولة، لكنني مستعدة للتحدي".

والجدير ذكره، بدأت الجفالي حياتها المهنية في مجال سباقات السيارات منذ 11 شهراً فقط وذلك بخوضها العديد من السباقات المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً في بطولة "TRD 86" وحققت خلالها العديد من النتائج اللافتة، وتعد الجفالي من ضمن ثلاثة سائقات من منطلقة الخليج العربي اللتن يحصلن على رخصة القيادة الدولية للسباقات، وأول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات وتعلتي منصة التتويج مع أفضل السائقين في العالم.

وتسير الجفالي في التمثيل المشرف للفتاة السعودية، على خطى أسيل الحمد التي باتت العام الماضي أول فتاة عربية تنجح في اختبار سيارة "فورمولا1"، وذلك ضمن فعاليات سباق جائزة فرنسا الكبرى، فضلاً عن كونها أول سيدة تنال عضوية الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية".