سيارات فخمة يملكها أفراد العائلات المالكة حول العالم

اشتهر العديد من النجوم والمشاهير والأثرياء من مختلف دول العالم، بمقتنياتهم الرائعة من السيارات الفخمة، ومن بين هؤلاء عدد من لا بأس به من أفراد العائلات الملكية الذي اعتادوا على الظهور بسياراتهم الفخمة في مناسبات مختلفة، وخاصة المهمات الرسمية والمناسبات الاحتفالية الهامة بما في ذلك حفلات الزفاف.

 واليوم سنتعرض معا مجموعة من أجمل وأفضل السيارات التي يمتلكها أفراد العائلات الملكية من مختلف دول العالم:

الأمير تشارلز (Prince Charles) -السيارة أستون مارتن DB6 MKII فولانتي:

الأمير تشارلز السيارة أستون مارتن DB6 MKII فولانتي

السيارة أستون مارتن DB6 MKII فولانتي ذات اللون الأزرق الداكن هي واحدة من السيارات الفخمة التي يمتلكها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا إلا أن الأمير وليام (Prince William) شوهد وهو يقودها في عدة مناسبات شوهد وهو يقودها في عدة مناسبات من بينها حفل زفافه على كيت ميدلتون (Kate Middleton).

الأمير الوليد بن طلال بن آل سعود (Prince Alwaleed Bin Tala Al Saud)- السيارة رولز رويس فانتوم:

 الأمير الوليد بن طلال بن آل سعود السيارة رولز رويس فانتوم

السيارة رولز رويس فانتوم هي واحدة من أسطول السيارات الفخم الذي يمتلكه الأمير الولد بن طلال وهي تحتوي على محرك من نوع V12 وسعة 6.75 لتر وقوة 453 حصان.

العائلة المالكة البريطانية-سيارة بنتلي ليموزين:

العائلة المالكة البريطانية-سيارة بنتلي ليموزين

هذه السيارة صممت خصيصا من أجل ملكة بريطانيا لكي تستخدمها في زياراتها الرسمية وتتميز السيارة بتصميمها الداخلي الفريد من نوعه والذي يسمح للملكة بالوقوف بسهولة أثناء مغادرتها للسيارة، جدير بالذكر أن هذه السيارة متوفرة أيضا للاستخدام لأفراد العائلة المالكة ولقد استخدمها الأمير وليام والأمير هاري لتقوم بنقلهما إلى حفل زفاف الأمير وليام.

العائلة الإمبراطورية اليابانية-سيارة ليموزين تويوتا:

العائلة الإمبراطورية اليابانية-سيارة ليموزين تويوتا

وهي واحدة من السيارات الفخمة التي تستخدمها العائلة الإمبراطورية اليابانية، وهي بطول 20 قدم وعرض 6 قدم وتتسع لعدد 20 شخص وهي مزودة بمحرك V12 سعة 5 لتر وبقوة 350 حصان، وأهم ما يميز هذه السيارة أنها مزودة بهيكل خارجي مصفح وسيارات مضادة للرصاص.

الأمير ألبرت (Prince Albert II) الأمير موناكو-السيارة لكزس LS 600h L لاندولت:

 الأمير ألبرت الأمير موناكو-السيارة لكزس LS 600h L لاندولت

وهي سيارة فخمة حصل علها الأمير ألبرت كهدية حفل زفاف في يوم حفل زفافه على الأميرة تشارلين (Princess Charlene) أميرة موناكو وتتميز بتصميمها الخارجي الأنيق ولونها الأزرق الداكن الأنيق.

العائلة المالكة الأردنية-السيار مرسيدس بنز  300 DL موديل 1996:

العائلة المالكة الأردنية-السيار مرسيدس بنز  300 DL موديل 1996

وتتميز هذه السيارة باحتوائها على محرك قوي من نوع V8، وسعة 6 لتر، وبقوة 380 حصان وتصل سرعة السيارة إلى 155 ميل في الساعة، وفي حين أن ملك الأردن لديه العديد من السيارات الفخمة إلا أن السيارة مرسيدس بنز  300 DL موديل 1996، لا تزال السيارة الرسمية للعائلة المالكة الأردنية.