سيارات استخدمت في حفلات الزفاف الملكية

سيارة زفاف الأمير وليام و كيت ميدلتون

سيارة زفاف الأمير وليام و كيت ميدلتون

السيارة التي زف فيها الأمير ألبرت الثاني و الأميرة تشارلين أمراء موناكو

السيارة التي زف فيها الأمير ألبرت الثاني و الأميرة تشارلين أمراء موناكو

سيارة استخدمها ملك النرويج

سيارة استخدمها ملك النرويج

سيارة استخدمت في زفاف أميرة موناكو

سيارة استخدمت في زفاف أميرة موناكو

سيارة استخدمت في حفل زفاف الأمير المهتدي بالله البلقيه

سيارة استخدمت في حفل زفاف الأمير المهتدي بالله البلقيه

اسطول من سيارات فولفو في حفل زفاف الأمير فيليب

اسطول من سيارات فولفو في حفل زفاف الأمير فيليب

سيارة استخدمت في زفاف كارل فيليب و صوفيا

سيارة استخدمت في زفاف كارل فيليب و صوفيا

سيارة حفل زفاف كيت ميدلتون و الأمير وليام

سيارة حفل زفاف كيت ميدلتون و الأمير وليام

السيارة التي أقلت كيت ووالدها إلى الكنسية قبل الزواج

السيارة التي أقلت كيت ووالدها إلى الكنسية قبل الزواج

السيارة التي استقلتها الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب في طريقهم إلى زفاف الأمير وليام

السيارة التي استقلتها الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب في طريقهم إلى زفاف الأمير وليام

من بين أهم الأشياء التي يتطلع الكثيرين لمشاهدتها في حفلات الزفاف الملكية هي السيارات الفخمة التي يتم استخدامها في حفلات الزفاف الملكية، وأحدثها حفل الزفاف الملكي للأمير هاري (Prince Harry) وزوجته ميغان ماركل (Meghan Markle) دوقة ساسيكس والذي أقيم في يوم 19 مايو 2018 في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، والتي من المقرر أن تستضيف حفل زفاف ملكي آخر في هذا العام، وهو حفل زفاف الأميرة يوجين (Princess Eugenie) على جاك بروكسبانك (Jack Brooksbank) والذي من المقرر أن يقام في شهر أكتوبر في هذا العام.

 

دعونا نلقي نظرة على مجموعة من أشهر السيارات التي استخدمت في حفلات الزفاف الملكية:

 

السيارة أستون مارتن دي بي 6 إم كيه 2 فولانتي (Aston Martin DB6 Mk2 Volante):

سيارة أستون مارتن دي بي 6 إم كيه 2 فولانتي كانت السيارة التي استخدمها الأمير وليام (Prince William) وكيت ميدلتون (Kate Middleton) للانتقال من قصر باكنجهام إلى منزل كلارينس في يوم حفل زفافهما في شهر إبريل في عام 2011 ، وكانت السيارة مزينة وقتها بلافتة تحمل عبارة " JU5T WED" وهذه السيارة كانت السيارة التي قدمتها الملكة إليزابيث كهدية عيد ميلاد للأمير تشارلز (Prince Charles) في عيد ميلاده الواحد والعشرين.

 

السيارة رولز رويس فانتوم في أي (Rolls-Royce Phantom VI):

هذه السيارة استخدمت أيضا في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون في عام 2011 واستخدمتها كيت ووالدها للذهاب إلى دير وستمنستر، حيث أقيم حفل الزفاف وكانت الملكة قد حصلت على هذه السيارة كهدية من شركة رولز رويس احتفالا بالبيوبيل للملكة.

 

ليموزين بنتلي ستايت (Bentley State):

ليموزين بنتلي ستايت هي السيارة التي استخدمتها الملكة وزوجها دوق إدنبرة للتنقل في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون في عام 2011 ولقد حصلت الملكة على هذه السيارة كهدية في عام 2002 بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لتتويجها ملكة لبريطانيا.

 

السيارة فولفو إكس سي 90 (Volvo XC90):

في عام 2015 أقيم حفل زفاف الأمير فيليب (Prince Carl Philip) على صوفيا هلكفيست (Sofia Hellqvist) في الكنسية الملكية (تعرف بالسويدية باسم Slottskyrkan)، ولقد استخدمت العائلة المالكة السويدية السيارة فولفو إكس سي 90 أو بمعنى أدق أسطول من سيارات فولفو إكس سي 90 لنقل ضيوف حفل زفاف من المطار إلى فنادقهم الخاصة ومنها إلى الكنيسة الملكية في ستوكهولم حيث أقيم حفل الزفاف.

 

السيارة فولفو إس 80 (Volvo S80) والسيارة فولفو في70 (Volvo V70):

يبدو أن السيارات فولفو مفضلة بشكل خاص لدى العائلة المالكة السويدية حيث استخدمت سيارات فولفو إس80 وفولفو في70 لنقل ضيوف حفل زفاف الأميرة فيكتوريا (Crown Princess Victoria) ولية عهد السويد على دانيال وستلينج (Daniel Westling).

 

لكزس إل إس 600 إتش إل لاندوليت (Lexus LS 600h L Landaulet):

السيارة لكزس إل إس 600 إتش إل لاندوليت وهي من السيارات الهجينة، كانت سيارة الزفاف الرسمية في حفل زفاف الأمير ألبرت الثاني (Prince Albert) أمير موناكو على السباحة الأوليمبية الجنوب أفريقية السابقة تشارلين ويتستوك (Charlene Wittstock)، ولقد كشفت لكزس أنها قامت بإدخال عدة تعديلات على السيارة استغرق هملها أكثر ألفين ساعة من العمل.

 

السيارة لينكولن كونتيننتال (Lincoln Continental):

السيارة لينكولن كونتيننتال استخدمت في نقل الملكة سونيا (Queen Sonja) ملكة النرويج أو سونيا هارالدسون (Sonja Haraldsen) كما كانت تعرف وقتها إلى كاتدرائية أوسلو في عام 1968 حيث أقيم حفل زفافها ورافقها إلى حفل الزفاف ملك النرويج السابق، واستخدمت أيضا في حفل زفاف الأمير هاكون (Crown Prince Haakon) ولي عهد النرويج على الأميرة ميت ماريت (Mette-Marit) في عام 2001، كما كانت أيضا نفس نوع السيارة التي استخدمها الأمير حمزة (Prince Hamzah) أمير الأردن في حفل زفافه في عام 2012.

 

السيارة رولز رويس سيلفر ريث (Rolls-Royce Silver Wraith):

وهي السيارة التي استخدمت في حفل زفاف نجمة هوليوود وأميرة موناكو الراحلة جريس كيلي (Grace Kelly) على الأمير رينيه الثالث (Prince Rainier III) أمير موناكو الراحل، وأقيم حفل الزفاف في مونت كارلو في عام 1965 ولقد ذهب الأمير رينيه الثالث وجريس كيلي بجولة بهذه السيارة ذات السقف المفتوح في شوارع مونت كارلو في يوم حفل زفافهما.

 

السيارة رولز رويس سيلفر كلاود (Rolls-Royce Silver Cloud):

هذه السيارة الرائعة لم تستخدم في حفل زفاف الأمير رينيه والأميرة جرايس ولكنها ظهرت في حفل زفافهما حيث قدمت لهما كهدية زفاف من رولز رويس وذلك طبقا لوكالة باثي نيوز الإخبارية.

 

السيارة سيتروين سي إكس بريستيج لانداوليت (Citroen CX Prestige Landaulet):

هذه السيارة الرائعة التي تم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات في عام 1980 استخدمت في حفل زفاف هنري الدوق الأكبر للوكسمبورج (Henri, Grand Duke of Luxembourg) وماريا تريزا دوقة لوكسمبورج الكبرى (Maria Teresa, Grand Duchess of Luxembourg) والذي أقيم في عام 1981.

 

السيارة كاديلاك سيريز 62 (Cadillac Series 62):

وهي السيارة التي استخدمت في حفل زفاف بودوان الأول ملك بلجيكا (King Baudouin) على فابيولا دي مورا إي أراغون (Dona Fabiola de Mora y Aragón) في عام 1960 حيث قادتها العروس التي أصبحت تعرف فيما بعد باسم الملكة فابيولا إلى كاتدرائية سانت ميشيل وغاودلا في بروكسيل حيث أقيم حفل زفافهما.

 

السيارة فيات 2300 إس كوبيه (Fiat 2300 S Coupe):

هذه السيارة لم تستخدم في حفل زفاف الأميرة بياتريكس (Princess Beatrix) ملكة هولندا السابقة على الأمير كلاوس (Prince Claus) في عام 1966 ولكنها قدمت لهما كهدية بعد حفل زفافهما مباشرة.

 

السيارة رولز رويس سيلفر سبير ليمو (Rolls-Royce Silver Spur limo):

وهي سيارة ليموزين فخمة بقيمة 14 مليون دولار وصنعت خصيصا من أجل سلطان بروناي واستخدمت هذه السيارة في حفل زفاف الأمير المهتدي بالله البلقيه (Prince Al-Muhtadee Billah) ابن سلطان بروناي والذي أقيم في عام 2014.

 

السيارة رولز رويس فانتوم أي في (Rolls-Royce Phantom IV):

واستخدمت في حفل زفاف الأميرة كريستينا (Princess Infanta Cristina) ابنة ملك إسبانيا السابق وشقيقة ملك إسبانيا الحالي على إيناكي أوردانغاران (Inaki Urdangarin) والذي أقيم في عام 1997.

 

السيارة رولز رويس فانتوم 40/50 حصان ليموزين مغلق (Rolls-Royce Phantom III 40/50hp Enclosed Limousine):

وهي السيارة التي استخدمت في حفل زفاف إيرل هاروود (Earl of Harewood)، ابن عم الملكة وحفيد الملك جورج الخامس (King George V) على ماريون شتاين (Marion Stein) في عام 1949 والذي أقيم في حي مايفير الشهير في لندن، ولقد استخدمت هذه السيارة لتنقل العروس ووالدها إلى مكان حفل الزفاف.