أسيل الحمد أول امرأة سعودية تقود سيارة فورمولا 1

تحصل السائقة السعودية أسيل الحمد على فرصة قيادة سيارة "الفورمولا 1"، وذلك قبيل انطلاق منافسات سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1" التي تستضيفها حلبة "بول ريكارد" الفرنسية.

وتأتي مشاركة أسيل في نفس اليوم الذي ستتمكن فيه النساء من القيادة على الطرق في المملكة العربية السعودية، خصوصاً أن أسيل هي أول امرأة منضمة إلى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لتحصل اسيل على فرصة استثنائية بقيادته لسيارة "لوتس إي 20" اليوم الأحد، وهي ذات السيارة التي حقق عليها السائق الفنلندي كيمي رايكونن الفوز على متنها في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى في عام 2012.

وخضعت السائقة السعودية لاختبارات خلف مقود السيارة في يوم التدريب مع أعضاء فريق رينو، وذلك في الخامس من يونيو/حزيران الجاري، قبل أن تحصل مجدداً اليوم على فرصة القيادة مجدداً على الحلبة الفرنسية.

وعلقت أسيل الحمد على حصولها على هذه الفرصة النادرة قائلة: "أنا عاشقة للتسابق ولسباقات السيارات منذ سن مبكرة جدًا، إذ إنّ قيادة سيارة فورمولا واحد تتخطى أحلامي لما اعتقدت بأنه ممكن".

وأضافت: "إنه لشرف حقيقي حصولي على فرصة قيادة سيارة لوتس إي20 في فرنسا. آمل أنّ هذه التجربة التي تأتي في اليوم ذاته من السماح للنساء بالقيادة في المملكة تظهر ما يُمكن تحقيقه إن كان لديك الشغف والروح للحلم".