بالصور.. أبرز 10 حسناوات برتبة ملكات جمال تألقن في رياضة المحركات

الألمانية يوتا كلاينشميث أول امرأة تاريخياً تتوج بطلةً لرالي دكار الشهير.

الألمانية يوتا كلاينشميث أول امرأة تاريخياً تتوج بطلةً لرالي دكار الشهير.

رامونا كارلسون

رامونا كارلسون

تمارا مولينارو

تمارا مولينارو

لايا ساينز

لايا ساينز

التوأم كووب

التوأم كووب

ماريفى دوفولت

ماريفى دوفولت

مارجريت لويز كوك

مارجريت لويز كوك

كورتنى فورس

كورتنى فورس

سوزي وولف

سوزي وولف

 دانيكا باتريك

دانيكا باتريك

كارمن جوردا

كارمن جوردا

مثلت رياضة المحركات على مدار تاريخها الطويل، وما تتضمنه من تحديات جسدية جسيمة، بجانب عامل التركيز الذهني العالي، نحو ضمان تحقيق نتائج مميزة، ساحة خصبة لفرض هيمنة "ذكورية" استمرت لسنوات طويلة على وجود الرجل خلف عجلة القيادة، وانحصار ظهور الحسناوات في هذه الرياضة على دور الزوجة أن فتيات التشجيع وحاملات الرايات وأسماء السائقين، إلا أن تاريخ هذه الرياضة يحفل بأسماء نساء نجحن في كسر هيمنة الرجل، من أبرزهن الألمانية "يوتا كلاينشميث" التي تعد أول امرأة تاريخياً تنجح في العام 2001 في الفوز برالي "داكار" اصعب واشهر الراليات على العالم والذي يمتد في كل عام لأكثر من 9000 كيلومتراً تمتد على أقصى وأصعب أنواع التضاريس.

ترصد "مجلة هي" أبرز 10 حسناوات برتبة ملكات جمال عشقن رياضة المحركات، وتألقن على صعيد هذه الرياضة ومثلت مشاركتهن طفرة في عالم القيادة النسائية، وذلك بالاستناد في موضوعنا الحالي على جمال السائقات البطلات ونتائجهن معاً.

1ـ ماريفى دوفولت

أكدت الكندية ماريفي دوفولت المتوجة في العام 2000 بمسابقة ملكة جمال هاواي، موهبتها في عالم رياضة السيارات من خلال مشاركتها في العديد من الفئات، إذ ظهرت في سلسلة سباقات الفورمولا "BMW" و"Renult" بجانب سلسلة سباقات "ناسكار" الأمريكية.

ماريفى دوفولت

2ـ كارمن جوردا

تعد الإسبانية كارمن جوردا ثاني أفضل 10 نساء جاذبية اللتن نجحن في رياضة المحركات، بعد أن تألقت ضمن سلسلة سباقات "الفورمولا"، قبل أن يتجه فريق "رينو" المنافس في بطولة العالم للفورمولا1 في العام 2016 بالاستفادة من خبراتها كسائقة تطويرية في الفريق.

كارمن جوردا

3ـ رامونا كارلسون

مثلت السويدية رامونا كارلسون المولودة في العام 1981، ظاهرة في عالم الراليات، فهي أول سائقة تفوز في رالي السويد عام 2013، كما شاركت في بطولتي العالم للراليات "WRC" وبطولة العالم "Rally Cross" في العام 2015.

رامونا كارلسون

4ـ تمارا مولينارو

تعشق الحسناء الإيطالية تمارا مولينارو المولودة عام 1997، رياضة المحركات بصورة عامة، بعد أن تألقت في سباق رالي مونزا عام 2014، كما شاركت ايضاً ضمن فئة سباقات رالي الموتوكروس للدراجات النارية، مما جعل "ريد بول" الإيطالية تدخل على خط رعاية موهبتها.

تمارا مولينارو

5ـ مارجريت لويز كوك

لم تكتفي الحسناء الإنجليزية مارجريت لويز كوك في الحصول على شهادة تصميم السيارات، بل نجحت في العام 2012 بالفوز بلقب كاس العالم "FIA WRC"، وأصبحت أول امرأة تفوز بلقب بطولة مختلطة للرجال والنساء في بطولة العالم للراليات.

مارجريت لويز كوك

6ـ كورتنى فورس

ولدت الأمريكية كورتنى فورس في عام 1988، وفي العام 2012 اجتذبتها سباقات "الدراج ريسينغ"، قبل أن تتمكن في العام 2014 من تحطيم الرقم القياسي لمسافة الربع ميل، التي ابتعتها في 2015 بتسجيل مشاركتها رقم 100 وتصبح أكثر امرأة تشارك في هذه السباقات.

كورتنى فورس

7ـ سوزي وولف

تعد الإنجليزية سوزي وولف أول امرأة تنجح في تسجيل نقاط في سباقات "DTM" الألمانية وذلك في العام 2010، قبل أن تتجه في العام 2011 إلى عالم "الفورمولا1" مع فريق مرسيدس، ومن ثم الانتقال إلى فريق وليامز كسائقة اختبارات وذلك حتى 2015 حين أعلنت اعتزالها.

سوزي وولف

8ـ دانيكا باتريك

الأمريكية دانيكا باتريك فرضت نفسها فى سباق ناسكار فهى أول امرأة تفوز في سباق الإندي كار، و في عام 2009 حصلت على المركز الثالث في بطولة إنديانابوليس 500، وهو رقم قياسي بالنسبة للمرأة، وكانت أيضا أول امرأة تقود السباق في عام 2005.

 دانيكا باتريك

9ـ لايا ساينز

 ولدت الإسبانية لايا ساينز عام 1985، وتعد الأكثر نجاحا ضمن النساء العشر الأكثر جاذبية اللتن شاركن في فئات مختلفة، إذ فازت في 23 مناسبة في سباقات الراليات الأوربية للسيارات، كما تملك سجلاً حافلاً في رالي داكار على صعيد الدراجات النارية.

مرفق صورة رقم 009.

لايا ساينز

10ـ التوأم كووب

سجل العام 2011 ظهور أول توأم نسائي ينافس في سباقات "ناسكار" الأمريكية عبر الشقيقتين إنجيلا وإمبر كووب، قبل أن يتجه التوأم إلى وضع بصمتهن على سجلات سباق "دايتونا" الشهير بأن يصبحن أول توأم نسائي ايضاً يخوض تحدي هذا السباق الصعب.

التوأم كووب