النرويج تستعد لاستضافة معرض جديد للسيارات الملكية

منذ بضعة سنوات قليلة، أسست الملكة سنويا Queen Sonja ملكة النرويج متحفها الفني في مباني إسطبلات الخيول الملكية القديمة Queen Sonja's Art Stable في القصر الملكي في العاصمة النرويجية أوسلو، ومنذ ذلك الحين استضاف المتحف مجموعة رائعة من المعارض الفنية، والآن يبدو أنه سيستضيف قريبا معرض للسيارات الملكية.

طبقا للتقارير المنشورة فإن المعرض الجديد يحمل اسم The King’s cars. Vehicles through four generations (سيارات الملوك خلال أربعة أجيال من العائلة المالكة) ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه لاستقبال الزوار بداية من يوم 11 فبراير 2022.

معرض سيارات ملوك النرويج

طبقا لما أعلنه الديوان الملكي النرويجي بشأن معرض السيارات الملكية الجديد في بيان رسمي، فأن المعرض سيسلط الضوء على أسطول السيارات الخاص بالعائلة المالكة النرويجية وما يتضمنه من سيارات استخدمها ويستخدمها أفراد العائلة المالكة النرويجية منذ عام 1913، كما سيستعرض أيضا أهم المناسبات والفعاليات الملكية الرسمية التي استخدمت خلالها السيارات الملكية النرويجية، تتضمن لحظة عودة الملك هاكون King Haakon إلى النرويج في يوم 7 يونيو 1945 بعد تحررها من الاحتلال النازي وظهوره بين حشود المحتفلين بعودته بسيارة بويك سوداء تحمل لوحة سيارة رقم A-1 والتي أصبحت ترتبط في الأذهان في النرويج منذ ذلك الحين بالسلام والحرية وعودة الملك.

عرض أول سيارة تستخدم في جولة ملكية في النرويج

وكذلك ظهور الملك هاكون بسيارة خلال رحلته من بيجدو Bygdø إلى لير Lierفي النرويج في يوم 4 يوليو 1913، وظهر وقتها بسيارة منيرفا مكشوفة بلوحة أرقام A-2، وسافر في 4 يوليو 1913 وكانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها سيارة وليس عربة تجرها الخيول، في مناسبة أو زيارة رسمية ملكية في النرويج، كما سيعرض أيضا في المعرض الجديد السيارة التي يستخدمها الملك هارالد الخامس King Harald ملك النرويج.

المعرض سيسلط الضوء على التطور في السيارات الكهربائية

طبقا للبيان فإن المعرض سيسلط الضوء أيضا على "التطور التكنولوجي والابتكارات في صناعة السيارات وصولا إلى السيارات الكهربائية".

يأتي ذلك بعد أن تم الإعلان عن وجود خطط لإعادة فتح متحف الملكة سونيا في الاسطبلات الخيول الملكية في القصر الملكي بعد أن أغلق مؤقتا خلال فترة تفشي جائحة كورونا، ومن المقرر أن يكون معرض السيارات الملكية الجديد أولى المعارض التي يستضيفها المتحف منذ إغلاقه خلال أزمة تفشي جائحة كورونا.