"نوتيلوس" تحتفي بحضورها الأول في الإمارات عبر نظام لينكون القياسي Co-Pilot360

"نوتيلوس" تحتفي بحضورها الأول في الإمارات عبر نظام لينكون القياسي Co-Pilot360

"نوتيلوس" تحتفي بحضورها الأول في الإمارات عبر نظام لينكون القياسي Co-Pilot360

تتوفر سيارة نوتيلوس الجديدة، أحدث طرازات لينكون في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والفاخرة ذات الحجم المتوسط، في جميع صالات عرض الطاير للسيارات، بما في ذلك أكبر منشأة مستقلة في العالم لسيارات لينكون الكائنة بشارع الاتحاد بديرة في دبي، فضلاً عن صالات عرض بريمير موتورز في أبوظبي. وتأتي السيارة الجديدة بخيارات من المحركات التوربينية ومجموعة متميزة من التقنيات الحديثة القياسية لمساعدة السائق أثناء القيادة، من جميع الجوانب.

وتمتاز نوتيلوس بنظام السائق المساعد، Co-Pilot360™، المتوفر قياسياً والذي يضم مجموعة من أحدث الابتكارات التقنية على الإطلاق التي تساعد السائق على القيادة بثقة، وكانت تتوفر سابقاً كخيارات إضافية فقط.

يستخدم نظام لينكون Co-Pilot360 الكاميرات والرادارات لتعزيز قدرة السائق ومنحه تجربة قيادة مريحة وسلسة وبدون جهد أو توتر،كما تشمل نوتيلوس الجديدة نظام المعلومات الخاص بالكشف عن الزوايا غير المرئية BLIS، الذي يستخدم تقنية الرادار لتنبيه السائق من المركبات الموجودة في محيط السيارة، وذلك من خلال إنذار ضوئي، بينما يستطيع نظام الإنذار عند الرجوع، رصد المركبات التي تقترب من الخلف أثناء خروج السيارة من الموقف.

ومن المزايا الأخرى مساعد استباق الاصطدام مع نظام الفرملة الطارئة التلقائي، ونظام البقاء في خط السير، والمصابيح الأمامية مع ميزة التحكّم التلقائي بالإضاءة العالية وكاميرا للرؤية الخلفية.

كما تتوفر لأول مرة في نوتيلوس ميزة المساعدة في التحكم بالمقود التي تعزز قدرة السائق على تفادي الاصطدام بمركبات بطيئة الحركة أو متوقفة، إذا لم يكن بالإمكان تجنّب وقوع الحادث عن طريق الفرملة وحدها. ويتوفر أيضاً نظام البقاء في وسط المسار التي يعمل على تحديد الخطين على جانبي المسار من أجل المساعدة على إبقاء السيارة في منتصفه. وتساعد ميزة البقاء في وسط المسار السائقين على البقاء في منتصف مسارهم عندما يتم تفعيل نظام تثبيت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي، والتي تتيح للسائقين تحديد السرعة والمسافة التي يود السائق المحافظة عليها بين مركبته والمركبة التي أمامه.

وبوسع سائقي نوتيلوس البقاء على تواصل دائم من خلال منصة شحن لاسلكي مخفية للهواتف الذكية المتوافقة معها، وبالتالي تفادي متاعب الأسلاك المتشابكة. هذا وتعمل شاشة اللمس المركزية الكبيرة كبوابة نظام SYNC® 3 المتوافق مع برمجية آبل CarPlay™، ما يتيح للسائقين التحكم بالصوت والهاتف ونظام الملاحة، بما في ذلك تطبيق WAZE. وتتوفر لبعض هذه الوظائف أزرار تحكم خاصة موجودة على مقود السيارة لتسهيل الوصول إليها.

تعتمد لينكون نوتيلوس تشكيلة جديدة من محركات حديثة تعمل بالشحن التوربيني وتتيح قيادة سلسة باستخدام ثلاث تقنيات متقدمة هي: الشحن التوربيني، الحقن المباشر للوقود، والتوقيت المتفاوت لعمل عمودي الكامة المستقلين. ويوفر المحرك التوربيني القوي سعة 2.7 ليتر قوة 335 حصاناً وعزم دوران قدره 515 نيوتن متر، في حين يتميّز المحرك القياسي بسعة 2 ليتر وأربعة أسطوانات بقوة 250 حصاناً وبالكفاءة والسرعة في العمل.

ويتوفر كلا المحركين بإمكانية التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات.

نوتيلوس الجديدة مبهرة في شكلها أيضاً، ويتماشى تصميمها الخارجي مع مجموعة سيارات لينكون الأخرى، حيث تتميز المقدمة بشبك معدني يحمل تصميم لينكون المميز. كما يجمع التصميم الأنيق لهذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات متوسطة الحجم ما بين الجمال والكفاءة، بينما تضيف خيارات العجلات الجديدة بعداً جديداً من التميّز.

وترحّب نوتيلوس الجديدة بمجرد الاقتراب منها بالسائق والركاب من خلال إضاءة لينكون   Embraceالمتميزة. وقد صُممت مقصورتها الفسيحة لينعم فيها الركاب بالراحة والهدوء بعيداً عمّا يدور خارجها، حيث يعمل الزجاج الجانبي على تقليل ضوضاء الرياح لركاب المقاعد الخلفية، بينما تعمل الحلول الهندسية المتقدمة على تقليل وصول الأصوات الأخرى من الطريق.

تم تطوير المقاعد الأمامية من نوع "الترا كومفورت" استناداً إلى خبرات جراحي العظام. وهي توفر ميزة التدليك ومُصممة لتخفيض تعب السائق، كما أنها مفيدة بشكل خاص خلال الرحلات الطويلة أو الازدحام المروري. وتتوفر المقاعد المدفأة والمبردة كتجهيز إضافي لعملاء لينكون الذين يختارون طرازات Select أو  Reserveويمكن تعديلها وفق 22 وضعية مختلفة. وثمة خياران للنظام الصوتي ®Revel مع 13 أو 19 مكبراً للصوت، ما يوفر تجربة استماع للموسيقى فريدة ومثالية.

من الداخل، يضفي التصميم الأنيق للكونسول المركزي بسيارة نوتيلوس طابعاً من الانتعاش على أجوائها، بينما يتناغم ناقل الحركة المتطور الذي يعمل بأزرار التشغيل بسلاسة مع المقابض والأزرار الكلاسيكية. أما عجلة القيادة، فهي مغطاة بالجلد المحاك يدوياً، وتعلو لوحة عدادات قياس 12.3 بوصة تضم أجهزة رقمية قابلة للتعديل، وتعرض المعلومات التي يحتاجها السائق بوضوح وسهولة.