رولز رويس تطرح إصدار محدود من رايث إيجل VIII

كشفت رولز-رويس موتور كارز، عن مجموعة رايث إيجل VIII، وهي أحدث مجموعاتها ذات الإصدار المحدود على شواطئ بحيرة كومو، خلال حدث كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستي، حيث تمّ الكشف عن مجموعة من 50 سيارة من طراز رايث بنسخة إيغل VIII والتي تروي حكاية أحدثت تغييراً محورياً في التاريخ في القرن العشرين.

 قصة رايث إيجل VIII

قصة رايث إيجل VIII

كابتن جون ألكوك والملازم آرثر براون، تحدّيا أجواء سماء مجهولة للقيام بأوّل رحلة عبر الأطلسي بدون توقف في شهر يونيو من عام 1919، وحلّق ألكوك وبراون الذين كانا يعاصرا السير هنري رويس، بدون توقف من سانت جونز في نيوفاندلاند إلى كليفدن في إيرلندا على متن طائرة مهاجمة من طراز فيكرز فيمي معدّلة من الحرب العالمية الأولى، وقد تم تشغيل الطائرة ثنائية المحرك بمحركي رولز-رويس إيجل VIII سعة 20.3 لتر وبقدرة 350 حصاناً، ومن هذا المحرك الرائع، استمدّت هذه المجموعة اسمها.

هذه السنة، تحيي رولز-رويس الذكرى المئوية لهذا العمل الفذ مع مجموعة معاصرة جداً تتحدث إلى المغامرين اليوم، وتكرم أولئك الذين غيروا مجرى التاريخ.

رولز-رويس تستعرض مهاراتها الاستثنائية

وعلّق تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتوركارز، قائلاً: "رايث إيجل VIII سيارة يرغب الكثيرون في اقتنائها وتعتبر تحية إجلال وتكريم للأبطال ومثالاً فعلياً لكلّ صاحب هدف حالم اليوم. تستعرض مجموعة رولز-رويس كوليكشن هذه المهارات الاستثنائية التي يتّسم بها فريق بيسبوك كولكتيف في دار رولز-رويس في جودوود، غرب ساسكس. ويبقى برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب الجوهرة التي ترصّع تاج العلامة، لاسيّما وأنّ هذا البرنامج يسهم في إبداع منتجات تتحدّى نهج الشركات التي تصنّع منتجات فارهة بكميات كبيرة بل يعتمد على خيارات محددة للاستجابة لمتطلبات العملاء الشخصية."

تصميم سيارة رايث إيجل VIII 

رولز-رويس تستعرض مهاراتها الاستثنائية

 يعكس التصميم الخارجي لسيارة رايث إيجل VIII المغامرة الليلية التي عاشها ألكوك وبراون، السيارة مكسوة باللون الرصاصي Gunmetal مع سقف بدرجتين مختلفتين من اللون الرمادي Selby Grey، ويفصل بين الألوان خطٌّ باللون النحاسي في إشارة إلى اللمسات والتفاصيل الموجودة في الداخل، أمّا شفرات الشبك الأمامي باللون الأسود فتلفت الانتباه فوراً إلى غطاء محرّك رولز-رويس إيجل VIII الموجود في طائرة فيكرز فيمي، أمّا العجلات فمطلية جزئياً بطلاء ظلي شفاف.

 ومن ناحية أخرى، تعكس المقصورة المنفذة بدقة متناهية اللون الخارجي حيث يزيّن الجلد باللون الرمادي والأسود لمسات نحاسية تذكّرنا بآلة السدس النحاسية التي كانت تشكّل جزءاً لا يتجزأ من نجاح رحلة عبور الأطلسي والتي كانت تُستخدم لتحديد الوجهة.

50 نسخة فقط

سيتمّ صنع 50 إصدار فقط من هذه السيارات الثمينة لهواة التجميع المتميّزين في دار رولز-رويس في جودوود غرب ساسكس، مقرّ التميّز العالمي في صناعة السيارات الفارهة.