"أستون مارتن" تطلق نسخة "AMR" من أيقونتها "Vantage"

كشفت شركة أستون مارتن "Aston Martin" النقاب عن نسخة "AMR" المتفوقة الأداء من أيقونتها الكوبيه السوبر رياضية "Vantage"، بعد أن حصلت السيارة على مزيداً من التجهيزات الإضافية.

وأشارت الشركة البريطانية، أن نسخة "AMR" المحدودة الإصدار والتي يقتصر انتاجها على 200 سيارة فقط، تظهر بإصدارين مختلفين، فبجانب 141 نسخة قياسية تأتي بسعر 184 ألف يورو للنسخة الواحدة (774.7 ألف ريال سعودي)، تتوفر أيضاً النسخة الخاصة "Vantage 59" التي تأتي بسعر مبدئي من 210 ألف يورو (879.4 ألف ريال سعودي).

وأوضحت أستون مارتن "Aston Martin" أن النسخة الخاصة "Vantage 59" تمتاز من خلال لون الطلاء الخارجي الخاص، بجانب مزيجٍ من الجلد والكسوة الداخلية المصنعة من جلود إلكانتارا الفاخرة، وحليات خاصة ملونة في العديد من أرجاء المقصورة.

وتعتمد نسخة "AMR" على سواعد محرك مكون من ثمانية أسطوانات بسعة أربعة لترات مع شاحن توربو مزدوج، يزأر بقوة 510 حصاناً، و625 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، وتتضافر جهود المحرك مع ناقل حركة يدوي من سبع سرعات، ما يضمن لهذه الكوبيه الرياضية الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون أربع ثواني، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 315 كيلومتراً في الساعة.

كما حصلت السيارة على باقة من التجهيزات الإضافية، بداية من مصابيح نهارية تعمل بتقنية "LED"، وعجلات مسبوكة بقياس 20 بوصة، ومجموعة تعليق متوائمة نوع "Skyhook" التي تتيح لقائد السيارة الاختيار بين أوضاع ضبط القيادة بين سبورت "Sport"، وسبورت بلاس "Sport+"، وتراك "Track" المخصص لقيادة السيارة على حلبات السباقات.