مانسوري الألمانية تضع بصماتها على رولز رويس كالينان

رولز رويس كالينان

رولز رويس كالينان

السيارة من الخلف

السيارة من الخلف

تصميم السيارة من الداخل

تصميم السيارة من الداخل

تصميم السيارة من الداخل

تصميم السيارة من الداخل

تصميم السيارة من الداخل

تصميم السيارة من الداخل

كشفت شركة مانسوري "Mansory" الألمانية عن نسخة معدلة من أيقونة رولز رويس "Rolls Royce" لفئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات الفارهة كولينان "Cullinan"، بسعر يبلغ 888 ألفاً و538 دولار أمريكي، ما يعادل 3.33 مليون ريال سعودي.

وتحمل النسخة المعدلة ثمرة تعاون جمعت بين شركة التعديلات الرائدة عالمياً "Mansory" مع نظيرتها الألمانية "Billionaire" المتخصصة بصنع الملابس والإكسسوارت الفاخرة، في مشروع حمل اسم إصدار الملياردير.

وقدمت "Mansory" جملة من التعديلات الخارجية لسيارة "Rolls Royce Cullinan" بداية من واجهة أمامية معدلة تحتوي على فتحات تهوية أكبر ومشتت هواء جديد ولمسات بارزة، وصولاً لعجلات جديدة من قياس 24 بوصة تستقر أسفل أقواس العجلات البارزة من الهيكل، وانتقالاً إلى تعديلات طالت الجزء الخلفي من السيارة تضمنت جناح مدمج مع السقف ومشتت هواء مزود بمخرجين للعادم على كل جانب، وانتهاء بلمسات من الكربون فايبر على انحاء مختلفة من الهيكل.

كما طالت جملة التعديلات أجزاء من مكونات المقصورة الداخلية، تضمنت كسوة بالجلد الأبيض الفاخر للغاية، بجانب لمسات من جلد التمساح، وتطريزات نقوش حملت اسم "Billionaire".

ميكانيكياً، ساهمت التعديلات التي أدخلتها الشركة الألمانية، بزيادة معدلات أداء المحرك مع رفع القوة الحصانية بنحو 40 حصاناً، بجانب زيادة قوة العزم بنحو 100 ينوتن/متر من عزم الدوران، مما ساهم في تحسين أرقام تسارع هذه السيارة المعدلة، لتصبح قادرة على الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في أقل من 5 ثواني، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 280 كيلومتراً في الساعة.

والجدير ذكره، تعتبر "Cullinan" بمثابة النتاج الأول تاريخياً لصانعة السيارات البريطانية الفارهة "Rolls Royce" على صعيد فئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات القادرة على خوض تحديات المسالك الوعرة والطرق الصحراوية، كما أنها أول سيارة تمتلك شاشة تعمل باللمس تصنعها "Rolls Rayce"، وتستند كالينان في استخلاص قوتها المحركة على محركات الأسطوانات الـ 12 بسعة 6.75 ليتراً والمعززة بالتوربو، والقادرة على توليد قوة تصل إلى 563 حصاناً و850 نيوتن/متر من عزم الدوران.