مقارنة بين تويوتا كامري 2019 SE و GLE في السعودية

تم تدشين تويوتا كامري 2019 للمرة الأولى في السعودية خلال فاعليات معرض جدة الدولي للسيارات، قبل وصولها فعليا إلى أسواق المملكة العربية السعودية، وتأتي تويوتا كامري بعدد 9 فئات، على غير المعتاد في الأجيال السابقة، كما تأتي بثلاث خيارات للمحركات.

تويوتا كامري 2019

تعتبر فئة تويوتا كامري 2019 SE و فئة تويوتا كامري GLE 2019 بعدد 4 سلندر هي الفئات الأقل في السيارة من حيث المواصفات، وكذلك من حيث السعر، لكنهم يشتركون في نفس المحرك، كما أن فئة SE من تويوتا كامري 2019 تأتي بنسخة أخرى ذات محرك 6 سلندر، أما فئة GLE فهي واحدة فقط تأتي بالمحرك 4 سلندر .

مقارنة خارجية بين تويوتا كامري 2019 GLE و SE

ابتداء من مقدمة السيارة ترى اختلافا بين السيارتان على مستوى التصميم، حيث فئة SE تأتي بتصميم أكثر رياضية، ويبدو ذلك من خلال فتحة التهوية الكبيرة التي تستحوذ على الشبك بأكمله مع زوايا حادة للمصد والشبك العلوي، أما الأنوار العلوية ومصابيح الضباب والحساسات الأمامية، فلا يوجد بها أي اختلافات.

وعلى الأجناب، تمتلك فئة SE إطارات بمقاس 18 بوصة مكحلة مع زعنف جانبي رياضي، ومقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة، في حين فئة GLE تمتلك إطارات رصاصي بمقاس 17 بوصة، وإطار من الكروم، ومقابض الأبواب مطلية بالكروم .

مقارنة بين تويوتا كامري 2019 SE و GLEمن الداخل

من الداخل السيارات متطابقة، إلا أن فئة SE تتميز بحصولها على قطع تخشيب كاربون فايبر في الطبلون الأمامي، ومقاعد ذات غطاء رصاصي اللون يجمع ما بين القطع الجلدية والقماش، كما يوجد بها ثلاث وضعيات للقيادة رياضية، عادي، توفير، أما فئة GLE فإنها تمتلك مقاعد مغطاة بالكامل من القماش مع اللون البيج و الرصاصي.

مواصفات محرك تويوتا كامري 2019 SE و GLE

تمتلك السيارات محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنها قوة 204 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات أوتوماتيكي مع الدفع الأمامي .