"هوندا إتش أر-في" تصل أخيراً أسواق الشرق الأوسط

 إطلاق سيارة الكروس أوفر

إطلاق سيارة الكروس أوفر "HR-V" 2019

السيارة الجديدة من هوندا

السيارة الجديدة من هوندا

 إطلاق سيارة الكروس أوفر

إطلاق سيارة الكروس أوفر "HR-V" 2019

تفاصيل السيارة من الداخل

تفاصيل السيارة من الداخل

سيارة واسعة وكبيرة

سيارة واسعة وكبيرة

أعلنت شركة هوندا "Honda" اليابانية أخيراً عن إطلاق سيارة الكروس أوفر "HR-V" 2019، الجديدة كلياً في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، لتصل السيارة إلى منطقتنا العربية للمرة الأولى تاريخياً بعد سلسلة من النجاحات لـ "HR-V" في الأسواق العالمية منذ ولادة جيله الأول في العام 1999.

وتمثل "Honda HR-V" واحدة من أكثر السيارات جذباً للعائلات الصغيرة بصورة عامة والسيدات على وجه التحديد، لكون السيارة اليابانية تنتمي إلى عائلة الكروس أوفر ذات المقصورة الداخلية القادرة على اتساع خمسة ركاب بالغين، فضلاً لما توفره من متعة في القيادة، بجانب العملانية التي تتمتع بها.

ووفقاً لـ "هوندا" الشرق الأوسط، ستتوافر السيارة في طرازها للعام 2019 في أسواقنا العربية، بثلاثة فئات، على أن تصل السيارة إلى صالات العرض بداية من فبراير المقبل.

المواصفات الخارجية

وتتألق "HR-V" بواجهة أمامية مشتقة في خطوطها العريضة من شقيقتها الأكبر "HR-V"، وذلك مع شبك أمامي مغزلي مطعم بقضبان الكروم اللامع، يمتد بين المصابيح الأمامية التي جاءت بدورها بتصميم حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما حصلت المقدمة على فتحة تهوية كبيرة أسفل المصد الأمامي، وصولاً إلى مصابيح ضباب اعتمدت فيها "هوندا" على مفهوم التصميم العريض الحجم بدلاً عن مفهوم التصميم الدائري الذي سبق وأن اشتهرت به السيارة في أجيالها السابقة.

المكونات الداخلية

من الداخل حصلت السيارة على جملة من التقنيات الحديثة، بداية من شاشة لمسية كبيرة الحجم في الكونسول الوسطي، تتضمن الجيل الاحدث من نظام التشغيل القادر على التواصل مع الهواتف الذكية، كما عززت "هوندا" عوامل السلامة، بعد أن زودت السيارة بنظام التنبيه عند مغادرة المسار، بجانب نظام البقاء داخل المسار، وغيرها من الأنظمة الأخرى

محرك اقتصادي

تعتمد "HR-V" 2019 في استخلاص قوتها المحركة على نطاق محركات الأسطوانات الأربعة ذات سعة 1.8 لتراً، القادرة على انتاج قوة 132 حصاناً، و172 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، مع الاكتفاء بـ 6.5 لتراً من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتراً ما يضع هذه السيارة ضمن فئة الاقتصادية على صعيد استهلاك الوقود.

ووفرت "Honda" خيارين من أنظمة الدفع، إذ تأتي السيارة قياسياً بنظام دفع أمامي للعجلات، مع اتاحة خيار نظام الدفع الرباعي للعجلات.