تعرفي إلى XT6 أحدث سيارات كاديلاك لعائلات الرياضية المتعددة الاستخدامات

تعرفي على XT6 أحدث سيارات كاديلاك

تعرفي على XT6 أحدث سيارات كاديلاك

سيارة كاديلاك XT6 الجديدة

سيارة كاديلاك XT6 الجديدة

الشكل الخلفي للسيراة

الشكل الخلفي للسيراة

التصميم الداخلي لسيارة XT6

التصميم الداخلي لسيارة XT6

مقاعد سيارة كاديلاك XT6

مقاعد سيارة كاديلاك XT6

واصلت شركة كاديلاك "Cadillac" التوسع في عائلة سيارتها الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV"، بالكشف عن المولود الأحدث في هذه العائلة طراز "XT6" الذي يحوذ على مقصورة تتضمن ثلاثة صفوف من المقاعد، وتقع بين شقيقتيها "XT5" الأصغر حجماً، والشقيقة الكبيرة إسكاليد "Cadillac Escalade".

وحرصت الشركة الأمريكية على منح سيارتها الجديدة "XT6" هوية جديدة، تمتاز بتصميم فريد من نوعه مع شبك مستوحى من إسكاليد "Cadillac Escalade" تحيط به مصابيح أمامية تعمل بتقنية "LED"، كما أضاف المصممون إضاءة نهارية ذات تصميم رأسي وتعمل بالتقنية ذاتها، وإنما مع حصولها على زخرفات لامعة.

كما تزدان "XT6" بخطوط خلفية أنيقة مع زجاج كبير، ومصابيح خلفية على شكل حرف "L" مقلوب، وصولاً لخطوط قوية تنساب بسلاسة على الهيكل تتناغم مع خطوط السقف المائل، والجناح أعلى السقف.

وتأتي المقصورة بخيارين من الزخرفات، بداية مع زخرفات خشبية، وصولاً للخيار الثاني الذي يزدان بتطعيمات من ألياف الكربون، على أن يتشارك كلا الخيارين بلوح وسطي يتضمن شاشة لمسية من قياس 8 إنش للمعلومات والترفيه.

كما حصلت المقصورة على صف مقاعد ثالث قابل للطي بضغط زر واحدة، ما يسمح في زيادة السعة التخزينية، من 365 لتراً إلى قرابة 2228 لتراً وذلك بعد طي صفي المقاعد الثاني والثالث معاً.

وتستمد "XT6" طاقتها من محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.6 لتراً، القادر على توفير 310 أحصنة من القوة الحصانية، و373 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، على أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكوناً من تسعة سرعات تتولى نقل القوة المحركة إلى محور العجلات الأمامي، كما وفرت كاديلاك خياراً إضافياً من أنظمة الدفع، إذ يمكن للعملاء الحصول على نسخة تتمتع بنظام الدفع الرباعي الدائم.

وأشارت كاديلاك إلى موعد طرح سيارتها الجديدة "XT6" والذي حدد موعدٍ له خريف العام المقبل، وذلك كطراز خص بالعام 2020، إلا أن الصانعة الأمريكية لم تعلن عن لائحة الأسعار.