"لينكون" تقدم نسخة خاصة من سيارتها "كونتيننتال" بأبواب تفتح للخلف

عرضت شركة لينكون "Lincoln"، نسخة خاصة وبإنتاج محدود من سيارتها السيدان الفارهة كونتيننتال "Continental" تتمتع بأبواب خلفية تفتح للخلف، وذلك احتفاءً بالذكرى الـ 80 على ولادة هذه السيارة، على أن يبدأ سعر النسخة الاحتفالية من هذه السيارة من 46 ألفاً و146 دولار أمريكي "173 ألفاً و93 ريال سعودي".

وأوضحت لينكون "Lincoln"، أن النسخة الاحتفالية من كونتيننتال "Continental" التي تتمتع بأبواب خلفية تفتح إلى الخلف، سيقتصر إنتاجها على 80 سيارة فقط، لتعيد الصانعة الأمريكية إلى الأذهان الأجيال الأولى من هذه السيارة والتي كانت تتمتع بهذه السمة من الأبواب الخلفية، قبل أن تختفي مع نهاية الجيل الرابع من هذه السيارة الذي تم انتاجه بين عامي (1961-1969).

وأشارت لينكون "Lincoln"، إلى أن النسخة الاحتفالية ستحمل اسم "80th Anniversary Coach Door Edition" وستباع كطرازٍ للعام 2019، إذ تؤكد الشركة التابعة لـ "فورد" بأن الأبواب الجديدة ستسهل الدخول والخروج إلى حيز المقصورة الداخلية، مع إمكانية فتح الأبواب الخلفية بزاوية 90 درجة وتحليها أيضاً بنظام مدعوم إلكترونياً بصورة مماثلة لتلك الموجودة في سيارات رولز رويس الفارهة.

كما أكدت لينكون "Lincoln"، أن "80th Anniversary Coach Door Edition"، ستحظى بقاعدة عجلات أطول بمقدار ستة إنشات (15.24 سنتيمتراً)، مقارنة بالنسخة القياسية الحالية، ما يوفر مساحة أكبر لركاب المقعد لخلفي سواء على صعيد حيزي الأرجل والأكتاف، فضلاً عن تثبيت مسند وسطي بين المقعدين الخلفيين، يحتوي على قاعدة لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية بصورة لاسلكية، وحاملات أكوابٍ وأزرار تحكم بنظام التكييف وغيرها.

واستفادت كونتيننتال "Continental" النسخة الخاصة، من العديد من التقنيات المتقدمة، ومن بينها مقاعد يمكن تعديلها بـ 30 اتجاهاً، ونظام عرض للبيانات على الزجاج الأمامي "HUD"، ونظام التحكم بالضجيج، ونظام صوتي متقدم من ريفيل "Revel"، وانتهاءً بسقفٍ زجاجي.

ميكانيكياً، ستعول النسخة الاحتفالية، على محركات الأسطوانات الستة، ذات سعة الثلاثة لترات، والمعززة بضاغطين توربينيين، يضمان للمحرك انتاج قوة 400 حصان، و542 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى.