"كيا" تعلن أبريل المقبل موعداً لطرح سيارتها الكهربائية "E- Niro"

"كيا" تعلن أبريل المقبل موعداً لطرح سيارتها الكهربائية "E- Niro"

 

أعلنت شركة كيا"Kia" عن سيارتها "E-Niro" التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص، سيتم طرحها في الأسواق العالمية في شهر أبريل من العام المقبل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن النسخة الأساسية من سيارتها الكهربائية المنتمية لفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات، ستنطلق بقوة 136 حصاناً، مستفيدة من محركٍ كهربائي يستمد طاقته من بطارية كهربائية بسعة 39.2 كيلوواط في الساعة، التي تضمن للسيارة السير إلى مسافة 312 كيلومتراً في الشحن الكامل للبطارية قبل أن يتم إعادة شحنها مجدداً.

وتوفر الشركة التابعة لمجموعة هيونداي "Hyundai" خياراً إضافياً من المحركات الكهربائية لطراز "E-Niro"، مع محرك قادر على انتاج قوة 204 أحصنة، يستمد طاقته من بطارية كهربائية بسعة 64 كيلوواط في الساعة، تضمن مدى سيراً للسيارة إلى مسافة 455 كيلومتراً قبل أن يعاد شحن البطارية، مع معدلات سرعة تصل إلى اعتاب 167 كيلومتر في الساعة.

وشهدت سيارة الأراضي الوعرة خماسية المقاعد تعديلات تصميمية بسيطة مقارنة بالنسخة التجريبية، مثل شبكة المبرد المغلقة، بجانب قدومها بالعديد من التجهيزات الجديدة، بالإضافة إلى صندوق أمتعة بسعة 451 لتراً.

كما تتمتع "E-Niro"بقمرة حديثة وعدادات رقمية، ومقبض جديد لذراع ناقل الحركة ومكابح صف كهربائية، والعديد من الأنظمة الإلكترونية الأخرى مثل محدد مسافة الأمان الأوتوماتيكي مع مساعد الحفاظ على حارة السير ومساعد مراقبة الانتباه والضوء العالي الأوتوماتيكي.