تحفة حضرية تنضم لمجموعة Lexus في الإمارات: UX200 الكروس-أوفر الفاخرة الجديدة 

انطلاقاً من سعيها إلى إضفاء المزيد من الروح الشبابية على مجموعة مركباتها المتنامية، أطلقت الفطيم لكزس، Lexus لكزس UX200 الجديدة كلياً، والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة، إذ يجمع الطراز الجديد كلياً بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية.

كُشف النقاب عن السيارة في موقع غير تقليدي في قلب مركز دبي المالي العالمي، مستوحى من أسلوب الروبوتات والجماليات اليابانية، حيث تم تقديم لكزس UX200 إلى حشد كبير من الإعلاميين والصحافيين، الذين تمتعوا بعرض ضوئى ورقصات روبوتية للسيارة، وذلك تجسيداً لما ترمز له  من جرأة، وشباب، وتفاؤل، ولفت للنظر.

يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق تصميم المركبة، ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) و كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. وتحديداً، فقد تم استمداد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. وبهذا فقد تم تصميم مركبة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها مركبات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة مركبات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة.

وقد قامت بتصميم السيارة الجديدة السيدة تشيكا كاكو نائبة الرئيس التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال وكبيرة مهندسي مركبة لكزس UX بحيث أضافت المزيد من الديناميكية ، لتقديم قيادة سريعة وجذابة ، استنادًا إلى مفهوم يسمى "Cross-Create" ، يهدف الى خلق تناغم بين " قوة هيكل سيارة الكروس أوفر " و "تألق رائع متناقض".

وقالت السيدة كاكو: "تم تصميم مركبة لكزس UX لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري لشخصية المستكشف الشغوف بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة، كما صُمِّمت بهدف جذب العملاء الباحثين عما هو جديد وشيق، وبشكل يتناسب مع أسلوب حياتهم".

وتم تصنيع لكزس UX 2019 بالاعتماد على منصة الأطر الهيكلية الجديدة لفئة المركبات المدمجة (GA-C)، إذ يجمع هيكلها بين خفة الوزن والمتانة، فضلاً عن مركز الجاذبية المنخفض ونظام التعليق المعزز، مما يضفي عليها قدرة فائقة على التحكم ومستويات استثنائية من الراحة، ليمنح السائق تجربة قيادة أكثر تفاعلية.

من جانبه، قال محمد مقطري، مدير الإدارة العامة للفطيم لكزسإن "هذا الإضافة الجديدة مستوحاة من الطاقة الحيوية للبيئات الحضرية ، وهي تعكس سعينا المستمر لإنشاء تجارب مذهلة لعملائنا. تم تصميم هذه السيارة لؤلئك الذين يتمتعون بالروح الشبابية، والذين يطمحون للانضمام إلى عالم لكزس من خلال سيارة الكروس المدمجة المتميزة الجديدة هذه."
تعمل مركبة لكزس UX 2019 بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT). وتأتي مركبة الكروس-أوفر المدمجة الجديدة كلياً مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته. كما تقدم المركبة عدداً من المزايا هي الأولى من نوعها في العالم، مثل التصميم الفريد للعجلات مع فتحات تدفق الهواء، والذي تم تطويره للحد من الاضطراب الهوائي على سطح العجلات.

ويشكل طرح مركبة لكزس UX الجديدة كلياً كامتداد للتعبير عن النهج التصميمي لعلامة شركة لكزس والتزامها الراسخ تجاه تطوير مركبات تضفي المزيد من التشويق والشغف على تجربة القيادة، وذلك تماشياً مع هدفها المتمثل في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ سمات الأناقة المميزة للتصميم من المقدمة الجديدة للمركبة التي تتسم بأحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، والذي يتسم بنمط شبكي جديد على شكل وحدات تتضمن عناصر فردية يتغير شكلها تدريجياً في كل مرة يُنظر إليها. كما يشكل الشبك المغزلي مظهراً أنيقاً ثلاثي الأبعاد يختلف باختلاف زاوية الرؤية.