تعرفي إلى بي إم دبليو M340i قبل الكشف عنها في لوس انجلوس

بي إم دبليو M340i

بي إم دبليو M340i

 بي إم دبليو

بي إم دبليو "BMW" المرتقبة

السيارة من الخلف

السيارة من الخلف

السيارة من الداخل

السيارة من الداخل

أكدت بي إم دبليو "BMW" عزمها الكشف رسمياً عن نسخة الأداء المتفوق "M340i" من سيارتها للفئة الثالثة، وذبك خلال مشاركة الصانعة الألمانية ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس الأمريكي الدولي للسيارات نهاية نوفمبر الحالي، والتي من المقرر طرحها في الأسوق بدايةً من سبتمبر 2019.

وحصلت السيارة سيارة الأداء المتفوق الجديدة، على العديد من الميزات التصميمية التي تحمل لمسات "M" الذراع الرياضية لـ "BMW" تبدو بوضوح مع المصد الأمامي الذي يتضمن جملة من حلول الايرودنياميكية الهوائية، بجانب عتبات جانبية وجناح خلفي يمتد حتى حواف العادم، وصولاً لمقصورة داخلية يطغى على مكوناتها تنجيد خاص يحمل مزيد من جلود "Sensatec" و"Alcantara" الفاخرة، فضلاً عن شعار "M" منقوشاً على أجزاء عديدة، وبطانة سقف جديدة، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد تحمل رمز طراز "M" الخاص.

وينبض طراز "M340i" بقلب محرك سداسي الأسطوانات، ينتج قوة 369 حصاناً، و500 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، ما يمثل زيادة قدرها 47 حصاناً و50 نيوتن/متر من العزم مقارنة بالنسخة القياسية لسيارة الفئة الثالثة.

ويتصل محرك "M340i" بناقل حركة ستيبترونيك " Steptronic" رياضي مكون من ثمانية سرعات مع وظيفة التحكم في قوى الجر عن الانطلاقة، ما يؤمن للسيارة القدرة على الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.4 ثانية.