"أستون مارتن" تكشف عن نسخة "DBS 59" من أيقونتها "Superleggera"

أعلنت شركة أستون مارتن "Aston Martin" عن إطلاق "DBS 59" النسخة الجديدة والحصرية من أيقونتها "DBS Superleggera"، وذلك احتفاءً من الشركة البريطانية العريقة بمرور 60 عاماً على الفوز في سباق لومان الشهير للتحمل "24 ساعة" الذي أقيم في العام 1959.

ويغلب اللون الأخضر على النسخة الاحتفالية "DBS 59" خصوصاً أنه اللون الذي اشتهرت به سيارات أستون مارتن على حلبات السباق، وإنما مع أجزاء لامعة من الكربون تظهر جلية على السقف وخارج الهواء في غطاء حيز المحرك.

كما يزدان جسم السيارة الجديدة، بحليات برونزية اللون على إطار شبكة المبرد، وصولاً لزخارف على واقيات العجلات تحمل الرقم "5" الذي يمثل ذات الرقم الذي حملته سيارة أستون مارتن نحو طريقه للفوز بسباق لومان في العام 1959.

وبالصورة ذاتها، عمد مصممي الصانع البريطاني على منح المقصورة الداخلية بعض من ملام سيارة السباق الأسطورية، تظهر بوضوح مع كسوة جلدية للمقاعد باللون الأسود الأوبسيداني والبني الكستنائي، وصولاً إلى وضع شعارات على المقاعد الجلدية، وضع الرقم التسلسلي على لوحة القيادة.

ميكانيكياً، ينبض قلب السيارة بمحرك توربو مزدوج مكوناً من 12 أسطوانة بسعة 5.2 لتر، يولد قوة 725 حصان، و900 نيوتن/متر عن عزم الدوران الأقصى، الكفيلين في جعل هذه السيارة قادرة على الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.4 ثانية، في حين يمكن للسيارة بلوغ سرعة قصوى تقف عند اعتاب 340 كيلومتراً في الساعة.

وأعلنت البريطانية، إن موعد إطلاق النسخة الخاصة "DBS 59" في الأسواق سيكون في العام 2019، إلا أنها لم تفصح عن سعر السيارة.