بالصور: تعرفي إلى اختبارية فيات الجديدة المنافسة لـ "BMW X4"

كشفت فيات "FIAT" الإيطالية أخيراً عن طراز فاستباك الاختباري، الساعية من خلاله المنافسة ضمن فئة الكروس أوفر، ومزاحمة طرز على صعيد هذه الفئة من السيارات ومن أبرزها "BMW X4".

وعلى الرغم من عدم إطلاق الشركة الإيطالية لأسم على سيارتها الاختبارية الجديدة، وترك المسمى على الفئة التي تنتمي إليه السيارة، إلا أن مصادر فيات أكدت على أن هذه السيارة ستدخل قريباً خطوط الإنتاج التجاري، على أن تصل الأسواق في العام 2020، مما سيمنح هذه السيارة فرصاً لمنافسة طرز بحجم "BMW X4" ليس على صعيد نطاق القوة المحركة فحسب، بل من حيث الناحية التسعيرية، لكونه من المتعارف عليه أن طرز "فيات" تأتي بأسعارٍ تنافسية للغاية وبسعرٍ يقل بشكل ملحوظ عن باقي المنافسين.

وأشارت فيات، إلى أن هوية السيارة الاختبارية الجديدة تتماشى تماماً مع ما هو رائج خلال الفترة الحالية ضمن فئة الكروس أوفر، ولكن مع منحه خطوط تصميمية تتماشى مع فئة الفاستباك التي تمزج عادة بين هوية المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات وهوية السيارات الكوبيه الرياضية.

ويمتاز الطراز الاختباري بخطوط حادة تسلط الضوء على النهج المستقبلي المتوقع أن نشهده في سيارات الصانعة الإيطالية المقبلة، تظهر بوضوح مع خطوط مقدمة ذات صبغة عدائية وانما مع لمسات ناعمة على صعيد الزوايا فضلاً عن بنية مصابيح رفيعة وفتحات كبيرة على جانبي المصد وصولاً لشفرة سفلية تمنح السيارة مزيداً من عوامل الانسيابية التي من سبيلها تحسين ديناميكيات القيادة.

كما تظهر خطوط الخلفية، القفزة التي يمكن أن تحققها "فيات" في سيارتها الجديدة، لكونها تأتي بخطوط ذات صبغة رياضية صرفة، فضلاً عن مصابيح بطابع عصري، ومصد خلفي منحوت بعناية يقدم خصائص ديناميكية عالية للغاية.