"لكزس" تطلق نسخة "Inspiration Series" من سيارتها "LX 2019"

يستعد الصانع النخبوي لكزس "Lexus" أطلاق نسخة " Inspiration Series" من سيارته "LX 570" الخاصة بطراز العام 2019، وذلك ضمن فئة الإصدار المحدود بـ 500 نسخة، وبسعرٍ يبدأ من 100 ألف و420 دولاراً للنسخة الواحدة، ما يعادل 376 ألفاً و575 ريال سعودي.

ويحمل الإصدار الخاص " Inspiration Series" الذي يعني باللغة العربية "سلسلة الإلهام"، لمسات خارجية تتضمن هيكل مطلي باللون الأسود الداكن، مع لمسات من الكروم الأسود المتوفر على الشبك الأمامي الضخم والمصابيح والنوافذ أيضاً، كما تأتي هذه النسخة مع إطارات سوداء من قياس 21 بوصة.

داخلياً، حصلت السيارة على كسوة جلدية بلون البيج الفاتح، مع مقاعد بخاصيتي التدفئة والتبريد، ومساند رأس سوداء، فضلاً عن سجادٍ أرضي مميز، ويتوافر في "Lexus LX Inspiration Series" نظام ترفيه لركاب المقاعد الخلفية، بالإضافة على نظام صوتي من نوع "Mark Levinson" وشاشة قياس 12.3 بوصة تعمل باللمس لكل من نظام الترفيه والمعلومات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وغيرها من المواصفات الأخرى.

كما زودت الشركة اليابانية نسخة الإصدار الخاص بالعديد من أنظمة السلامة والأمان، تضمنت نظام التنبيه قبل الاصطدام، ونظامي التنبيه من مغادرة المسار والنقاط العمياء، بالإضافة على مثبت سرعة متكيف.

ميكانيكياً، تأتي "Lexus LX Inspiration Series" 2019 مع محرك مكون من ثمانية أسطوانات بسعة 5.7 لتر، يولد قوة 383 حصان، و546 نيوتن/متر من عزم الدوران، يتولى نقلها إلى محور العجلات ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثمانية سرعات، مع العلم أن هذه السيارة تحمل نظام دفع رباعي للعجلات يمكن استخدامها عند الضرورة ويوفر لها قدرات هائلة على الطرق الوعرة.