"لكزس" تطلق سيارتها "UX" الجديدة الربيع المقبل

"لكزس" تطلق سيارتها "UX" الجديدة الربيع المقبل

السيارة من الداخل

السيارة من الداخل

مميزات السيارة الجديدة

مميزات السيارة الجديدة

فخامة في سيارة لكزس الجديدة

فخامة في سيارة لكزس الجديدة

تفاصيل السيارة

تفاصيل السيارة

سيارة

سيارة "UX" الجديدة من لكزس

"لكزس" تطلق سيارتها "UX" الجديدة الربيع المقبل

أعلنت شركة لكزس "Lexus" عن طرح سيارتها "UX" الربيع المقبل، وأوضحت الشركة التابعة لتويوتا اليابانية، أن مولودها الجديد يعد أول طراز مدمج من فئة سيارات الأراضي الوعرة يستند على قاعدة ابنة عمومتها تويوتا "C-HR".

وأشارت الشركة اليابانية إلى أن "UX" الجديدة تأتي بطول 4.5 متراً، إلى جانب تصميم أنيق يعتمد البصمة الوراثية ذاتها لسيارات لكزس "Lexus" وعلى ذات باقة المحركات الخاصة بسيارة تويوتا "C-HR"، إذ تعتمد نسخة "UX 200" على محرك احتراقي عامل بوقود البنزين مكوناً من أربعة أسطوانات بسعة اللترين القادر على انتاج قوة 171 حصاناً، يقابلها اعتماد النسخة الهجينة "UX 250h" على ذات محرك الوقود الاحتراقي بعمل بالتوازي مع محرك كهربائي وذلك ضمن منظومة دفع هجينة تنتج معاً قوة 178 حصاناً، مع إمكانية اختيار نظام الدفع الرباعي للعجلات.

وبفضل نطاق القوة الجديدة، تنطلق "UX 200" من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في غضون 9.2 ثانية، مقابل بلوغ السرعة ذاتها انطلاقاً من حالة الثبات لنسخة "UX 250h" في غضون 8.5 ثانية.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود في النسخة الهجينة "UX 250h" يقف عند 4.1 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، ما يعادل 96 غراماً ما انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة، يقابلها اكتفاء محرك "UX 200" إلى 5.6 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، ويصدر عنه 132 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة.

وتشتمل باقة تجهيزات سيارة "لكزس UX" الجديدة على العديد من الأنظمة المتطورة، مثل منظم السرعات المتوائم وشاشة "Head up" الرأسية التي تتولى عرض بيانات السيارة على الزجاج الأمامي وفي مستوى نظر السائق.