فولكس فاغن تطور برنامجا إلكترونيا لجميع سياراتها

قالت مجموعة فولكس فاغن، إن برنامج الكمبيوتر الذي تطوره يستهدف العمل مع مختلف العلامات التجارية للسيارات التي تنتجها المجموعة من خلال منصة واحدة سهلة الاستخدام.

برنامج موحد لجميع سيارات مجموعة فولكس فاغن

وقالت فولكس فاغن إن هذا البرنامج سيكلفها مجهوداً كبيراً ويسبب ضغطاً بالنسبة لبعض العلامات، لكنه سيكون مفيداً ويستحق العناء، وتعمل فولكس فاغن على تطوير برنامج كمبيوتر للرد على برنامج منافستها تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، بحيث يتم تحديثه مباشرة وبسهولة عبر الإنترنت.

وتقول فولكس فاغن إن البرنامج الجديد سيجعل السائقين على إطلاع على أحدث الخصائص والتطبيقات والوظائف المتاحة، في الوقت نفسه فإن اشتراط سهولة الاستخدام وعدم وجود تعقيدات فنية في البرنامج هو السبب وراء الحاجة إلى وقت طويل للانتهاء من تطويره.

تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات

إلى هذا تطور شركتا أودي وبورشه للسيارات الفارهة التابعتان لمجموعة فولكس فاغن، تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات بعيداً عن البرنامج الذي تطوره المجموعة الأم.

وقال هربرت ديس الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركات الألمانية، إن الإصدار الجديد من برنامج كمبيوتر سيارات فولكس فاغن سيكون جاهزاً للطرح بحلول منتصف العقد الحالي، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.