مرسيدس تقرر إلغاء A-Class و B-Classكليا

أعلنت مرسيدس عن خططها المستقبلية للشركة، وكشفت عن نيتها إلغاء الموديلات الأرخص سعراً للعلامة والتركيز على الموديلات الحصرية والأكثر فخامة بهدف أن تكون مرسيدس "علامة السيارات الأكثر فخامة في العالم"، وتشمل الاستراتيجية الجديدة تبسيط مجال كل موديل فاخر للعلامة من 7 فئات مختلفة لأربع فئات لكل موديل.

مرسيدس تودع A-ClassوB-Class

ووفقا للتقارير الحديثة، فقد قررت الشركة إلغاء موديلات A-Class و B-Class كلياً بحلول 2025، ستحتفظ مرسيدس وفقا للتقارير بموديل CLA وسيتوفر بعدة فئات، فيما ستحصل موديلات GLA و GLB كروس أوفر على أجيال جديدة كلياً للاستفادة من الطلب القوي عليهم، مع انتقالهم لمنصة MFA الجديدة الأكثر رشاقة.

يشار هنا إلى أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية كانت قد رسمت الاستراتيجية الجديدة مؤخرا، للتركيز على الفخامة والرفاهية، بحسب أولا كالينيوس الرئيس التنفيذي للشركة، وتهدف مرسيدس بنز إلى الانتقال لمنطقة جديدة من السيارات الحصرية، من خلال علامتها التجارية الفرعية "ميثوس"، والتي ستكون أعلى من السيارات فائقة الفخامة والثمن "مايباخ".

تحويل مرسيدس إلى علامة تجارية فارهة

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن الاستراتيجية الجديدة لشركة مرسيدس تتضمن تحويل أكثر من 75% من استثمارات مرسيدس النقدية، إلى قطاع السيارات الأحدث، مثل السيارة الصالون إس كلاس ومايباخوأيه.إم.جي فائقة الأداء، وذلك تطبيقا لرؤية كالينيوس في تحويل مرسيدس إلى علامة تجارية فارهة.

يشار كذلك إلى أن مرسيدسحققت أرباحا قياسية عام 2021، رغم تراجع أرقام المبيعات، وأضافت الوكالة الألمانية، أن حجم مبيعات مرسيدس تراجع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 10%، مقارنة بالعام الماضي، لكن الأرباح زادت بنسبة 20% خلال الفترة نفسها.