النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هل تتفوق فولكس فاجن على تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية؟

فولكس فاجن تريد التغلب على تيسلا في المبيعات
فولكس فاجن تريد التغلب على تيسلا في المبيعات

تتطلع شركة صناعة السيارات الالمانية فلوكس فاجن إلى بناء 800 ألف سيارة كهربائية هذا العام ، و 1.3 مليون سيارة العام القادم سعياً من الشركة الألمانية لتجاوز تسلا الأمريكية في نهاية المطاف كأكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم.

ووضع هربرت ديس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، جانباً ثناءه المستمر على تيسلا لتحذير الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، مدعياً ​​أن شركته يمكن أن تتفوق على الشركة الرائدة بحلول العام 2025.

وأقر ديس في حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن تيسلا لا تزال رائدة السوق للسيارات الكهربائية. ولكن قال إن مبيعات فولكس فاجن من السيارات الكهربائية يمكن أن تتخطى مبيعات شركة صناعة السيارات التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها بحلول منتصف العقد.

فولكس فاجن تنافس تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية
فولكس فاجن تنافس تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية

وسلمت الشركة الألمانية حتى نهاية شهر مارس 99100 سيارة كهربائية للعملاء في جميع أنحاء العالم. ولكن تمكنت تيسلا من تسليم 310048 سيارة كهربائية في نفس الفترة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف إجمالي منافستها الألمانية.

فولكس تقدم 25 مركبة كهربائية للسوق الأمريكي 2030

ويرى هربرت ديس ان التفوق انتاجياً على تسلا ممكن، خصوصاً ان فولكس تملك الكثير من العلامات التجارية ذات الحجم الكبير والعلامات التجارية الفاخرة. وفي سعيها لتصبح أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم، التزمت فولكس فاجن مؤخرًا باستثمار 7.1 مليار دولار لإنتاج سيارات كهربائية في أمريكا الشمالية وستقدم 25 مركبة كهربائية جديدة للمشترين في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بحلول العام 2030.

هذا وقد ألقت مشاكل سلسلة التوريد بظلالها على إمكانات العديد من الشركات المصنعة، وهو الأمر الذي أثر في كل من فولكس فاجن وتيسلا بسبب الطلبات العالية التي تواجهها كل شركة تصنيع سيارات. وقال ديس إن التخفيف من مشكلات سلسلة التوريد يساعد في خلق بعض الزخم لعملاقة صناعة السيارات الألمانية خلال الأشهر المقبلة.

إيلون ماسك يرشح فولكس فاجن كثاني أقوى صناع السيارات الكهربائية

وفي وقت سابق، صرح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في إجابة مفاجئة إلى حد ما، أن فولكس فاجن هي الشركة التي تحقق أكبر تقدم في مجال السيارات الكهربائية إلى جانب تسلا. وقال رجل الأعمال الأمريكي خلال مقابلة مع فاينانشيال تايمز عندما تم سؤاله عن أكثر شركات السيارات الكهربائية إثارة للإعجاب أكثر من غيرها، تجنب ايلون ماسك إجابة مباشرة، ولم يرشح شركات ناشئة فعلية مثل ريفيان ولوسيد ونيو الصينية، وأشار فقط الى شركة فولكس فاجن العتيقة. وقال ماسك: "أعتقد أن الشركة التي تحرز أكبر قدر من التقدم إلى جانب تسلا هي في الواقع شركة فولكس فاجن التي ليست شركة ناشئة ولكن يمكن النظر إليها من بعض النواحي على أنها شركة ناشئة قياسا بصناعتها للسيارات الكهربائية، وأضاف إن فولكس فاجن تفعل أكثر من غيرها في مقدمة السيارة الكهربائية".

×