سكودا تكشف عن سياراتها الجديدة Skoda Afriq

كشفت شركة سكودا البلجيكية وإحدى شركات مجموعة فولكس فاغن لصناعة السيارات، كشفت عن سياراتها الجديدة Skoda Afriq التي طورتها لسباقات الرالي ومحبي القيادة على الطرقات الوعرة.

سكودا تكشف عن Skoda Afriq الرياضية

تعتمد سيارة Skoda Afriq على نظامي دفع أمامي ورباعي
تعتمد سيارة Skoda Afriq على نظامي دفع أمامي ورباعي

سيارة Skoda Afriq أتت بعد نحو عامين من العمل المتواصل ساهم فيه أكثر من 25 مختصا من بينهم خبراء في سباقات الرالي وخبراء تابعون لفريق  Skoda Motorsport، وحصلت السيارة على هيكل هاتشبك معدّل عن هياكل سيارات  Skoda Kamiq، وجهزت سكودا السيارة بعجلات كبيرة مخصصة للطرق الوعرة، وبأنظمة فرملة وتعليق خاصة، ودعمت هيكلها بعوارض معدنية متينة لحماية السائق والموجه أثناء الحوادث، كما جهزتها بمقاعد رياضية ومقود رياضي خاص، وزودتها بمصابيح إضاءة إضافية قوية ثبتت على غطاء المحرك الأمامي.

وتعتمد سيارة Skoda Afriq على نظامي دفع أمامي ورباعي، ومحرك TSI توربيني بسعة 2.0 ليتر وعزم 192 حصانا، يعمل مع علبة سرعة DSG بسبع سرعات.

سكودا تنافس أكبر شركات السيارات الكهربائية

حصلت مركبة سكودا الكهربائية على هيكل كروس أوفر انسيابي بشكل كبير
حصلت مركبة سكودا الكهربائية على هيكل كروس أوفر انسيابي بشكل كبير

من الجدير بالذكر هنا أن سكودا كانت قد كشفت من قبل عن النسخة "مونت كارلو" ضمن مجموعة طرازات سكودا فابيا، كما دخلت شركة سكودا في منافسة مفتوحة مع شركات تسلا وبي إم دبليو ومرسيدس، بعد أن كشفت الشركة عن أحدث سيارة ستنافس من خلالها المركبات الكهربائية المتطورة.

وحصلت مركبة سكودا الكهربائية على هيكل كروس أوفر انسيابي بشكل كبير، وأتت قمرتها عصرية ومتطورة للغاية، وجهزت السيارة بواجهة قيادة فيها شاشة لمسية طويلة بمقاس 13 بوصة، سكودا أضافت إلى سيارتها الكهربائية تقنيات تسمج بالتحكم بها عن بعد عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وزودتها بأنظمة أمان متطورة، وستطرح عدة نسخ من السيارة، منها نسخ مجهزة بمحركات كهربائية بعزم 175 حصانا، ونسخ بمحركات كهربائية أقوى بعزم  204 أحصنة