النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

رينو تدخل عالم المستقبل بكروس أوفر مميزة للغاية

تصميم سيارة MeganeeVision من رينو
1 / 4
تصميم سيارة MeganeeVision من رينو
توجهات قوية لوقف الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي
2 / 4
توجهات قوية لوقف الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي
رينو تدخل عالم المستقبل بكروس أوفر مميزة للغاية
3 / 4
رينو تدخل عالم المستقبل بكروس أوفر مميزة للغاية
رينو تكشف عن سيارة عالم المستقبل
4 / 4
رينو تكشف عن سيارة عالم المستقبل

كشفت شركة رينو الفرنسية، عن سيارتها الجديدة، والتي أطلقت عليها لقب سيارة عالم المستقبل، والتي أتت بتصميم مميز جدا وتقنيات متطورة تجعلها من بين أكثر مركبات الكروس أوفر الحديثة تميزا.

سيارة المستقبل من رينو جاءت بهيكل كروس أوفر انسيابي، وتصميم فريد جدا للمصابيح وكشافات الضباب، كما تميزت بشعارات رينو المضيئة البارزة من واجهتيها الأمامية والخلفية، وتصميم أقراص عجلاتها الفريد، وكذلك أبوابها التي تفتح بصورة متعاكسة والتي جهزت بأزرار لمسية بدلا من القبضات التقليدية.

رينو تكشف عن سيارة عالم المستقبل

تصميم سيارة عالم المستقبل الفرنسية الجديدة يوحي بالحداثة والتطور، فجهزت واجهة القيادة بأربع شاشات متحركة صغيرة في منتصفها، وأعلى الواجهة أتت شاشة كبيرة أيضا تمتد على طولها، أما المقود بتصميم فأتى فريد يشبه تصاميم مقاود سيارات السباق.

يبلغ طول هيكل السيارة 4 أمتار و49 سنتيمترا، عرضه 190 سم، ارتفاعه 159 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 283 سم، أما عجلاتها فجاءت بمقاس 21 إنشا.

وتعتمد السيارة في حركتها على منظومة هجينة فيها محركات كهربائية ومحركات هيدروجينية، تولد عزما يعادل 218 حصانا، كما ستجهز ببطاريات تكفيها لتقطع مسافات تتراوح ما بين 750 و800 كلم بالشحنة الواحدة.

توجهات قوية لوقف الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي

تجدر الإشارة هنا إلى أن سيارة عالم المستقبل الجديدة من رينو، هي تتويج لاتجاهات الشركة وتحالفاتها في الأعوام الأخيرة، حيث تتسابق شركات السيارات العالمية، إلى إنتاج سيارات كهربائية وسيارات هجينة، لتحقق جزء من التزامها بخفض الانبعاثات عبر التقليل من الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي، وكانت الشركة الفرنسية في هذا الإطار قررت العام الماضي، توسيع شعبية سياراتMeganeوطرح فئات جديدة لتواكب أحدث المتطلبات العصرية، فأنتجت مصانع رينو في فرنسا جيلا جديدا من ميغان تحمل اسمMeganeeVisionوهي نسخة معدلة عن سياراتMeganeبفئتها الأخيرة، لكنها بنيت على منصات CMF-EV الجديدة كليا والمخصصة للسيارات الكهربائية، وجهزت بتقنيات تنافس الموجودة في أحدث المركبات.

MeganeeVision
سيارة Megane eVision

تصميم سيارةMeganeeVisionمن رينو

سيارة ميغان الكهربائية جاءت بهيكل هاتشباك انسيابي مدروس وفقا لأحدث معايير الأيروديناميك، وعلى تصميم مميز للواجهات المزينة بمصابيح LED وشعارات رينو المضيئة، أما المقصورة فتميزت كليا عن قمراتMegane، وجهزت بشاشة لمسية كبيرة في منتصف واجهة القيادة، وتعمل السيارة بمحركات كهربائية صديقة للبيئة قادرة على توليد عزم يعادل 217 حصانا، وهي مدعومة ببطاريات تتراوح استطاعتها ما بين 60 و160 كيلوواط، تكفيها لتقطع 450 كلم أو أكثر بالشحنة الواحدة.

تحالف رينو وجيلي لتطوير سيارات هجينة

ومن أجل ذات التوجه، عقدت رينو تحالفا جديدا مع شركة جيلي لتصنيع السيارات – تمتلك حصة في شركة فولفو السويدية وحصة أخرى في دايملر الشركة الأم لمرسيدس-بنز-، لتطوير سيارات هجينة تباع تحت علامة رينو الفرنسية.

يشار هنا إلى أن رينو Renault‏مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات والمركبات، تأسست في 25 فبراير 1899، ويقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية بولونبيانكور غرب باريس، وفي عام 1999 شكلت تحالفا مع شركة نيسان موتورز التي تمتلك من 15% من أصول رينو، فيما تمتلك الحكومة الفرنسية نسبة 15.1% من أصول الشركة.

×