بالصور تويوتا هايلاندر الكروس أوفر 2023 تحصل على تحديثات هامة

تواصل شركة تويوتا اليابانية ريادتها في أسواق السيارات العالمية، إذ لا تتوانى الشركة في إجراء التحديثات المتوالية على أهم إصداراتها السنوية، وها هي تعلن بشكل رسمي عن تحديثات لسيارى هايلاندر الكروس أوفر 2023 متوسطة الحجم، وهي السيارة الأعلى مبيعاً في أمريكا لستة أعوام متواصلة، يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه أن تويوتا سجلت أرباحًا تاريخية العام الماضي، رغم جائحة كورونا وأزمة أشباه الموصلات.

هايلاندر الكروس أوفر 2023

أهم تحديث حصلت عليه سيارة هايلاندر الكروس أوفر 2023 يشمل التخلي عن محرك 3.5 لتر 6 سلندر لصالح محرك 2.4 لتر 4 سلندر تيربو جديد بقوة 269 حصان، وأوضحت تويوتا أن المحرك الجديد سيؤدي لخفض الانبعاثات الكربونية بشكل كبير، مقارنة بمحرك 6 سلندر السابق، ويشار هنا إلى أن السيارة متوفرة بنموذج آخر يحمل محرك 2.5 لتر 4 سلندر هايبرد، متصل بمحركين كهربائيين بقوة 246 حصان.

مميزات جديدة في سيارة هايلاندر 2023

أيضا حصلت هايلاندر الجديدة على لوحة عدادات رقمية 12.3 إنش، مقارنة بشاشة 7 إنش مسبقاً، كما حصلت على شاشة معلومات ترفيهية جديدة قياس 12.3 إنش، بتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي.

وتشمل المزايا باب كهربائي للصندوق الخلفي يمكن فتحه بدون استخدام اليدين، ولمسات جمالية جديدة في المقصورة، وجنوط 20 إنش جديدة في بعض النماذج.

تويوتا تحقق أرباحًا قياسية

تسببت جائحة كورونا وأزمة نقص أشباه الموصلات بتراجع حاد في مبيعات شركات السيارات في الكثير من الأسواق العالمية، إلا أن تويوتا اليابانية تمكنت من مقاومة هذه الضغوط وتسجيل أرباح تاريخية في العام المالي الماضي، ووفقا للتقارير فقد ارتفعت الأرباح السنوية الصافية لتويوتا بـ 36% إلى 24.61 مليار دولار، بينما ارتفعت الإيرادات الإجمالية، قبل التكاليف والضرائب، بـ 15% في العام المالي الذي انتهة في 31 مارس الماضي.