فيديو سيارة Niro اقتصادية صديقة للبيئة من كيا

تستعد شركة كيا من مجموعة هيونداي كيا الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، تستعد لإطلاق سيارةNiroالجديدة التي صممتها لتكون أنيقة ومتطورة وصديقة للبيئة بنفس الوقت.

سيارة اقتصادية جديدة من كيا

وتتميز السيارة بانسيابية عالية للهيكل، وتصميم فريد جدا لمصابيحها المحاطة بخطوط إضاءة تعمل بتقنيات LED، فضلا عن تصميم قسمها الخلفي الذي يتداخل فيه اللون الأسود مع ألوان الجسم الأساسي للهيكل بصورة أنيقة، ومن الداخل صممت السيارة لتوفر أحدث المعايير التقنية، إذ خلت واجهة القيادة فيها من الأزرار التقليدية تقريبا واستبدلت الأزرار بلوحات تعمل باللمس، كما جهزت الواجهة بشاشتين كبيرتين تمتدان على معظم عرضها تقريبا، واحدة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية وأخرى في المنتصف تستخدم للتحكم بأنظمة المركبة ومراقبة صور الكاميرات والتحكم بأنظمة التوجيه.

واستغنت كيا عن عصا التحكم التقليدية بالسرعات واستبدلتها بقبضة دائرية مميزة، وبجانب تلك القبضة، ثبتت أزرار التحكم بتدفئة المقاعد وزر تشغيل المحرك.

محركات هجينة ونسخ كهربائية من Niro

وحصلتNiroالجديدة على كاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، ونظام النقطة العمياء، ونظام تثبيت السرعة، ونظام تشغيل المحرك والأضواء عن بعد، وعدة أنظمة للحفاظ على الثبات، وستعمل بمحركات هجينة يصل عزمها إلى 180 حصانا وتستهلك كميات قليلة من الوقود أثناء الحركة، وهناك نسخ منها بمحركات كهربائية بعزم 138 حصانا، وفقا لما أوردته وكالة ورسيا اليوم.