النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فيديو نيسان تستعرض تقنياتها الجديدة لتجنب حوادث السيارات

نيسان تستعرض تقنياتها الجديدة لتجنب حوادث السيارات
1 / 3
نيسان تستعرض تقنياتها الجديدة لتجنب حوادث السيارات
نظام ProPilot الجديد
2 / 3
نظام ProPilot الجديد
نظام ProPilot من نيسان
3 / 3
نظام ProPilot من نيسان

نشرت نشركة نيسان اليابانية، فيديوهات ترويجية توضيحية للتقنيات الجديدة التي ستوفرها الشركة لدعم الأمان للسيارات على الطرقات وتجنبها الحوادث الخطرة.

ووفقا لتقارير صحفية فإن نظام ProPilot الجديد الذي تطوره نيسان، يختلف بشكل كبير عن الأنظمة السابقة التي طرحتها في بعض سياراتها الحديثة، فهو قادر على التفاعل مع الحالات الطارئة بشكل أدق وعلى سرعات عالية، كما سيمكن مستخدمي السيارات من الاعتماد على أنظمة القيادة الذاتية بشكل كبير.

نظام جديد من نيسان لتجنب الحوادث

ويعتمد النظام الجديد على جهاز ليدار جديد من الجيل الثاني من Luminar مثبت عل سطح السيارة، يمكنه أن يرصد الأجسام على الطرقات من مسافة 300 م، كما يرتبط هذا الجهاز بمستشعرات وكاميرات موزعة على مقدمة ومؤخرة السيارة وجانبيها، ويتم تحليل البيانات التي تحصل عليها هذه الأجهزة بسرعة كبيرة عبر كمبيوترات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

نظام  ProPilot يتعرف على السيارات والأشخاص بسرعة

ويمكن للنظام الجديد وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، التعرف على السيارات التي قد تظهر فجأة أمامه ليغير مسار السيارة المركب عليها بأمان في حال كانت حالة الطريق تسمح بذلك، كما يمكنه التعرف على المشاة الذين قد يظهرون فجأة أمام السيارة ليقوم بتفعيل الفرامل تلقائيا، ويمكنه أيضا قياس عرض الطرقات والمداخل أثناء التفاف السيارة لتسهيل حركتها بدقة .

 

×