مازيراتي تعود إلى عالم سباقات السيارات من خلال بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي

أعلنت مازيراتي عن مشاركتها للمرة الأولى في منافسات بطولة إي بي بي فورمولا إي لعام 2023، والتي تمثّل الخطوة الأولى في إطار استراتيجية العلامة الخاصة بسباقات السيارات.

وأصبحت مازيراتي بهذه الخطوة أول علامة سيارات إيطالية تشارك في بطولة فورمولا إي، لتجدد بذلك حضورها الراسخ وتاريخها العريق في عالم منافسات سباقات السيارات.

وتتناغم فلسفة مازيراتي بصورة مثالية مع بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، أول سلسلة لسباقات السيارات الكهربائية في العالم، بفضل خبرات العلامة الاستثنائية في عالم السباقات وقدراتها على تقديم أعلى مستويات الأداء، جنباً إلى جنب مع ابتكاراتها الرائدة في مجال السيارات الكهربائية.

ويكتسب التزام مازيراتي بقطاع السيارات الكهربائية مزيداً من الزخم بفضل النمو السريع في هذا المجال، مع إطلاق استراتيجية Folgore من مازيراتي لإنتاج السيارات المعتمدة بالكامل على المحركات الكهربائية. وستكون جميع طرازات مازيراتي الجديدة مدعومة بالكامل بالحلول الكهربائية، بما فيها مازيراتي جريكاليه ومازيراتي جران توريزمو ومازيراتي جران كابريو، بالإضافة إلى سيارة مازيراتي MC20 الرياضية الخارقة.

وستسجل العلامة حضورها الأول في الموسم التاسع من البطولة بالاعتماد على سيارات الجيل الثالث Gen3، والتي تُعد السيارة الأسرع والأقوى والأخف وزناً في عالم سباقات فورمولا إي. وتُعد سيارات الجيل الثالث Gen3 سيارات السباق الأكثر كفاءة في العالم، وتتفرد بمزايا رائدة من حيث التصميم والإنتاج والابتكارات التكنولوجية.

وأُقيمت سباقات فورمولا إي الشيقة منذ بدايتها في مجموعة من أبرز مدن العالم، بما فيها نيويورك وموناكو وبرلين والمكسيك ولندن وروما، وساعدت في تعزيز انتشار وحضور السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء العالم بفضل دورها في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، إلى جانب تطوير طرازات البطاريات وأنظمة نقل الحركة المستخدمة.