فولفو تطرح أحدث تقنياتها في مجال القيادة الذاتية للسيارات في كاليفورنيا

اختارت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو، إحدى شركات لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، اختارت ولاية كاليفورنيا الأمريكية لكي تكون أول سوق تطرح فيه أحدث تقنياتها في مجال القيادة الذاتية للسيارات، قبل طرحها في باقي الأسواق.

فولفو تقرر إطلاق تقنية رايد بايلوت

وقالت الشركة السويدية التي كانت حتى قبل 10 سنوات ملكا لشركة فورد الأمريكية، إن الطرح الرسمي للتقنية الجديدة التي يطلق عليها اسم (رايد بايلوت) يتوقف عن الانتهاء من الاختبارات الداخلية لضمان أعلى معدلات السلامة والأمان بالإضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المحلية في مختلف الأسواق.

وقال هنريك جرين مدير الإنتاج في فولفو، إن المقرر بدء التشغيل التجريبي للتكنولوجيا الجديدة في كاليفورنيا بحلول منتصف العام الحالي، ومن المقرر إتاحة تكنولوجيا "رايد بايلوت" كاشتراك إضافي في السيارات الكهربائية الجديدة التي تطورها الشركة والتي ستدخل حيز الإنتاج العام الحالي في مصنع شركة فولفو بالقرب من مدينة شارلستون بولاية ساوث كارولينا.

أسماء سيارات فولفو الكهربائية الجديدة

وأشارت فولفو أن أسماء سياراتها الكهربائية الجديدة لن تكون عبارة عن حرف ورقم كما اعتادت الشركة مع سياراتها التقليدية، وقال هاكان صامويلسون الرئيس التنفيذي للشركة، إنهم سيطلقون على السيارة الجديدة اسماً كالذي يطلق على طفل.