الأعاصير تدمر مصنع سيارات شيفروليه كورفيت

تشهد الولايات المتحدة حاليا، موجة أعاصير عاتية، وصفتها وسائل إعلام بأنها من أسوأ وأعنف موجات الأعاصير في العقود الأخيرة، وضربت الأعاصير عدة ولايات شرقية وشمالية، منها كنتاكي ينيسي وإيلينوي وميسوري وأركنساس، راح ضحيتها 90 فرد حتى الآن وتسببت في أضرار جسيمة للمنازل والبنية التحتية.

إعصار يدمر أحد مصانع جنرال موتورز

ووفقا للتقارير فقد تأثرت العديد من المصانع في الولايات التي تعرضت للأعاصير، منها مصنع Bowling Green  لجنرال موتورز في ولاية كنتاكي، وهو المصنع الذي ينتج سيارات شيفروليه كورفيت.

وقف العمل في مصنع شيفروليخ كورفيت مؤقتا

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن إعصاراً دمر سقف المصنع وأدى لاشتعال حرائق مختلفة فيه، فيما تمكن عمال المصنع من الهروب منه بدون أذى، وستضطر الشركة لوقف الإنتاج في المصنع لأسبوع على الأقل حتى الانتهاء من صيانته.

حالة الطوارئ الكبرى

من جهته، أعلن الرئيس جو بايدن حال الطوارئ الكبرى في كنتاكي، وخصّص لها مزيدا من المساعدات الفدرالية. وينوي زيارة الولاية غدا الأربعاء، فيما تعهد وزير الأمن الداخلي الفدرالي أليخاندرو مايوركاس تقديم الدعم حتى يتسنى للسكان التعافي وإعادة البناء وفقا للسي إن إن، وكان بايدن وصف ما حدث بأنه من أكبر موجات الأعاصير في تاريخنا، وبأنه مأساة تفوق التصور.