لامبورغيني تحدد موعد إنتاج أول سيارات كهربائية كاملة

قال ستيفان فينكلمان الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني الإيطالية، إحدى شركات مجموعة فولكس فاغن العملاقة لصناعة السيارات، إن أول سيارة كهربائية بالكامل للشركة ت يجب أن تصل إلى السوق في عام 2027 أو 2028.

سيارات لامبورغيني ستتحول إلى هجينة ثم كهربائية

وأشار فينكلمان أن سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة المستقبلية، ستكون هجينة قبل أن يهبط طراز كهربائي بالكامل، كما أعرب وفقا لـ Yahoo Finance عن أمله في أن الوقود الاصطناعي يمكن أن يطيل عمر محركات الاحتراق الداخلي.

وأضاف فينكلمان قائلا: سيخبرنا المشرع بما يُسمح لنا بفعله اعتبارًا من عام 2030 وما بعده؛ ومن ناحية أخرى ، نأمل أن تكون هناك فرصة للوقود الاصطناعي، ليكون كبيرًا بما يكفي أو موزعًا بدرجة كافية بكميات عالية، هذه فرصة نريد تركها مفتوحة، لا يتعين علينا أن نقرر الآن لأن هذه ليست اللحظة التي يتواجد فيها هذا النوع من الوقود، ولا نعرف ما إذا كان سيتم تطويره على مستوى يكون مفيدًا لنا أيضًا.

عام قياسي لأداء لامبورغيني

وعن أداء شركة لامبورغيني هذا العام، قال رئيسها التنفيذي إن عام 2021 يسير على الطريق الصحيح ليكون عامًا قياسيًا، كل شهر أفضل من الشهر السابق، نبيع كل شهر عددًا من السيارات يفوق ما يمكننا تقديمه، بشكل عام سيكون عام 2021 عامًا قياسيًا ، سواء من حيث المبيعات أو من حيث الأرقام المالية.