النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بي إم دبليو تعلن بيع سيارتها الكهربائية رقم مليون

بي إم دبليو تعلن بيع سيارتها الكهربائية رقم مليون
بي إم دبليو تعلن بيع سيارتها الكهربائية رقم مليون

يبدوا أن مبيعات السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة الألمانية ذائعة الصيت بي أم دبليو BMW في طريقها لتحقق أرقاما قياسية، تدل على نجاح سياسة الشركة في التحول التدريجي إلى السيارات الكهربائية والهجينة، حيث أعلن مدير التسويق في الشركة بيتر نوتا، أن الشركة باعت سيارتها الكهربائية رقم مليون.

BMW باعت مليون سيارة كهربائية

وأشار نوتا إلى أن الشركة وصلت بذلك إلى علامة فارقة في مجال التحول إلى المزيد من المحركات الكهربائية، وتسعى "بي إم دبليو" إلى زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية الخالصة والهجين إلى مليوني سيارة بحلول ديسمبر 2023.

بي إم دبليو انتزعت الصدارة العالمية من مرسيدس في فئة السيارات الفارهة

وأوضح نوتا أن إجمالي مبيعات الشركة من كل أنواع السيارات تراجع بعض الشيء في نوفمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك تأثرا بأزمة نقص أشباه الموصلات، لكنه قال إن إجمالي المبيعات حقق زيادة ملحوظة في الأحد عشر شهرا الماضية، وانتزعت بي إم دبليو مركز الصدارة العالمية من مرسيدس بنز في فئة السيارات الفارهة.

طلبات كبيرة على سيارة آي 4 وأي إكس

وأضاف نوتا أن مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية تتألف حالياً من 30% من السيارات الكهربائية الخالصة و70% من السيارات الهجين، ولفت إلى ارتفاع حجم الطلبيات على الطرازين الجديدين آي4 وآي إكس من السيارات الكهربائية الخالصة، وذكر أن حجم الطلبيات على آي 4 في أوروبا وصل إلى عدد كبير يتألف من خمسة أرقام وتابع أن الطلبيات على طراز آي إكس تسير في نفس الاتجاه.

×