الاتحاد السعودي للسيارات يعلن بناء أكبر مجسم سيارة فورمولا 1 في العالم من قطع "الليغو"

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية
1 / 5
الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية
الاتحاد السعودي للسيارات يعلن بناء أكبر مجسم سيارة فورمولا 1 في العالم من قطع الليغو
2 / 5
الاتحاد السعودي للسيارات يعلن بناء أكبر مجسم سيارة فورمولا 1 في العالم من قطع الليغو
تجميع أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع ليغو
3 / 5
تجميع أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع ليغو
جائزة السعودية الكبرى للفورمولا
4 / 5
جائزة السعودية الكبرى للفورمولا
دعوة لبناء أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات ليغو في العالم
5 / 5
دعوة لبناء أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات ليغو في العالم

دعا الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية - القائم على الترويج لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 - جميع المواطنين والمقيمين بمدينة جدة للمشاركة في بناء أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات "ليغو" في العالم، والمساهمة بمنصة "إحسان" وهي المنصة الوطنية الرائدة للعمل الخيري بالمملكة.

بناء أكبر مجسم سيارة فورمولا 1 في العالم من قطع "الليغو"

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المسؤولة عن تنظيم وترويج جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، عن خطته لبناء أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع "الليغو" في سبيل جمع التبرعات لمنصة إحسان الخيرية، وهي منصة وطنية رائدة في الأعمال الخيرية في المملكة، على أن يدخل هذا المجسّم كتاب "غينيس" للأرقام القياسية لصالح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ما أن يتم الانتهاء من تجميعه.

ودعا الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عبر حسابه الرسمي في "تويتر" جميع المواطنين والمقيمين بمدينة جدة للمشاركة في بناء أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات "ليغو" في العالم، وذلك بتغريدة جاء فيها :

(مكعب.. مكعب.. نبني التاريخ سويًا..

انضموا إلينا لتحطيم رقم قياسي عالمي ودخول غينيس للأرقام القياسية من خلال بناء أكبر مجسم سيارة "فورمولا1" من قطع ليغو في قلب جدة والتبرع عبر منصة إحسان للعمل الخيري).

وفي إطار ذلك فلقد أشار الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن إعلانهم بكل اعتزاز وسرور عن خطتهم لتجميع أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع ليغو على الإطلاق، منوها إلى أن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 محطّمة للأرقام القياسية في شتى الصُعد، ويُنتظر أن تكون حلبة كورنيش جدة أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم، مُعربا عن سعادتهم بأن يحطموا رقمًا قياسيًا آخر.

وأكد بأن هذه المبادرة الجميلة ليست إلا انعكاسا فعليا لبراعة وريادة المملكة والالتزام المُطلق في الارتقاء وتطوير جميع مفاصل الحياة للمواطنين، وأعرب عن فخره بكونهم جزء فعّال من بناء مستقبل مشرق لشابات وشباب الوطن، وعن حماسه الشديد لرؤية نتيجة هذا المشروع مُحطم الأرقام القياسية بالتعاون مع ليغو.

تحقيق رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

أشار موقع جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، بأن بناء سيارة فورمولا1 بمكعبات "ليغو" سيبدأ في الخامس عشر من سبتمبر الجاري، في رد سي مول بجدة، وستستغرق أسبوعًا تقريبًا للانتهاء منها حيث يتوقع أن يوضع آخر مكعب في الثالث والعشرين من سبتمبر وهو اليوم الوطني السعودي.

ونوه الموقع إلى أنه سيكون بوسع عشاق فورمولا 1 المشاركة في هذه المحاولة لتحطيم الرقم القياسي من خلال "التبرع" بمكعبات ليغو التي سيتم وضعها في سيارة فورمولا1، حيث سيذهب كل تبرع مباشرةً وكاملًا لصالح منصة "إحسان"، حيث ستوفر الفعالية فرصة فريدة للسعوديين، ليس لمساهمتهم في منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري وحسب، بل ليصبحوا أيضًا جزءًا من التاريخ بامتلاك مكعب في أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات ليغو في العالم، وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض أسماءهم أيضًا على لوحة رقمية في موقع الفعالية، مما سيخلد مساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي للأبد.

وأكد الموقع إلى أنهم لا يسعون لتسجيل رقم قياسي عالمي وحسب، بل يخططون لتحطيمه! فالرقم القياسي العالمي الحالي يعود لسيارة فورمولا1 ليغو الذي حققته فيراري في 2019 باستخدام 350,000 مكعب، ومن المتوقع أن يتم بناء سيارة فورمولا1 بمكعبات ليغو في السعودية باستخدام 500,000 مكعب، وعند إنجاز ذلك، ستشهد المحاولة الرسمية منح شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بوصفه صاحب الرقم القياسي الرسمي.

وتُتيح جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لجميع المواطنين فرصة المساهمة في دخول كتاب غينيس للأرقام القياسية من خلال المشاركة شخصيًا في بناء المجسّم، حيث بإمكان عشاق الفورمولا 1 في المملكة زيارة الموقع الإلكتروني والمشاركة عبر شراء قطعة من قطع الليغو التي سيتم استخدامها في تجميع مجسم سيارة الفورمولا 1، على أن تذهب جميع هذه التبرعات وبالكامل إلى منصة إحسان.

يُذكر بأنه سيتم تخصيص شاشات في الموقع لإظهار النسبة المئوية لعملية إكمال تجميع مجسّم السيارة، إضافة إلى عرض إحصائيات عن الفورمولا 1 ومقابلات مع السائقين ومعلومات عامة عن البطولة، للمساهمة في تحفيز المواطنين السعوديين وتثقيفهم وحثّهم على التفاعل أكثر مع قدوم الفورمولا 1 إلى جدة بين 3 و5 ديسمبر المقبل.

الصور من الحساب الرسمي لـ "الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية" على "تويتر".

×