فيديو كيا تدخل تعديلات جذرية على Sorento موديل 2021

حققت سيارات Sorento مبيعات كبيرة في عام 2019، كما حققت مبيعات جيدة في العام الحالي، رغم الجائحة العالمية كوفيد-19، لذا قررت شركة كيا من مجموعة هيونداي كيا الكورية الجنوبية، إدخال تعديلات جذرية على شكل هذه السيارة، وزودتها بتقنيات وميزات جديدة.

كيا تجري تعديلات جذرية على Sorento

ووفقا للتقارير يختلف النموذج الجديد من Sorento سيارات عن نماذج Sorento التي طرحت الشركة العامين الماضيين، إذ أصبح الهيكل أكبر وأطول وأكثر انسيابية، وقلت مقاومة السيارة للهواء، كما تغيير شكل الواجهة الأمامية كليا، وحصلت على شبك عريض لغطاء المبرد، وعلى ممتص صدمات جديد، ومصابيح بتصميم مميز تعمل بتقنيات LED، كما تغيير شكل الواجهة الخلفية.

كيا Sorento موديل 2021

تقنيات وأنظمة أمان متطورة

المقصورة فيSorento  أصبحت واسعة ومريحة فيها مقاعد جلدية لـ 7 ركاب، وزودت بواجهة قيادة متطورة فيها شاشتان كبيرتان، إحداهما تعمل باللمس، ويمكن للشاشة الكبيرة الاتصال لاسلكيا بالأجهزة والهواتف الذكية، كما يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية، إضافة إلى أنظمة لتدفئة المقاعد والمقود، وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعيات المقاعد.

كيا Sorento

كيا تطرح Sorento بنوعين من المحركات

وستحصل النسخ العادية من هذه السيارات على  محركات MPI بسعة 2.5 ليتر وعزم 232 حصانا، كما ستأتي نسخ أخرى من Sorento بمحركات CRDi بسعة 2.2 ليتر وعزم 199 حصانا، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.