لامبورغيني تعلن عن نسخة سيان رودستر بإصدار محدود

أعلنت لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini) عن طرازها الجديد الرائع ’لامبورغيني سيان رودستر‘ (Lamborghini Sián Roadster) الذي يُعتبَر سيارة رياضية فائقة مكشوفة هجينة بإصدار محدود تتميّز بهندستها المتمحورة حول محرّك V12 الأيقوني من ’لامبورغيني‘.

لامبورغيني سيان رودستر‘ من فوق

لامبورغيني تقدم بتقنيات هجينة فريدة

السيارة الجديدة تتمتّع بتقنيات هجينة فريدة، وتقدّم أداءً متفوّقاً، يتناغم مع التقنيات الهجينة، ويضع تصميم ’سيان رودستر‘ ذات السقف المكشوف مجموعة حصرية من السائقين وسط واحدة من أروع قمرات القيادة على الإطلاق، إذ إنها سيارة مكشوفة للقيادة المثيرة دوماً في الهواء الطلق مع نغمة فريدة من محرّك V12 الذي يُعدّ أقوى محرّك من لامبورغيني حتى هذا التاريخ، إضافة إلى إتاحة الاستمتاع بالأداء الاستثنائي.

حول هذه السيارة، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: "تجسّد ’سيان رودستر‘ روح  لامبورغيني بشكل كامل. فهي تعبير عن التصميم الأخّاذ والأداء الاستثنائي، لكن بشكل أهم تتبنّى تقنيات مستقبلية مهمّة. فنظام توليد الحركة الهجين المبتكَر في ’سيان‘ يحتفي بالتوجّه الذي تعتمده السيارات الرياضية الفائقة من ’لامبورغيني‘، وتؤكّد ’سيان رودستر‘ المكشوفة على رغبة الاستمتاع بنمط حياة ’لامبورغيني‘ الأرقى مع مضيّنا نحو الغد الذي يتطلّب جعل السيارات كهربائية مستقبلاً."

سيان رودستر بلون أزرق للمرة الأولى

سوف تظهر ’سيان رودستر‘ للمرّة الأولى بلون أزرق Blu Uranus وتأتي السيارة مزوّدة بعجلات مع لمسة فريدة بلون Oro Electrum النهائية، وهو لون اختارته ’لامبورغيني‘ للإشارة إلى الناحية الكهربائية للسيارة، أما المقصورة الداخلية المكمِّلة للتصميم العام فهي عبارة عن جمع أنيق بين الأبيض وتفاصيل بلون أزرق Blu Glauco مع عناصر أنيقة من الألمنيوم المتألّقة بلون Oro Electrum، حيث تبرز فتحات الهواء بالتصميم الجديد والتي يتم إنتاجها بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، كما تتيح التخصيص عبر تضمينها الأحرف الأولى من اسم العميل.

تصميم للمستقبل

تؤكّد ’لامبورغيني سيان رودستر‘ على التصميم المستقبلي لسيارة الكوبيه، لكن كسيارة رودستر حقيقية فإنها تضفي المزيد من النقاء عبر قمرة القيادة المكشوفة، ويوفر النظام الهجين أعلى قوّة ممكنة عبر الحل الأخف والذي يجمع بين محرّك V12 مع نظام توليد حركة جديد. ويتكامل مولّد كهربائي بقوّة 48 فولت يولّد 34 حصاناً ، وتشتمل ’سيان رودستر‘ على المكثِّف الفائق المبتكَر الذي يُعدّ التقنية الأولى من نوعها عالمياً لتخزين الطاقة بمقدار عشر مرّات أكثر من بطارية أيونات الليثيوم.

تجتمع هذه التقنية المتقدِّمة مع محرّك V12 الذي يشتمل على صمّامات سحب من التيتانيوم، وهو معزَّز أكثر ليولّد 785 حصاناً (577 كيلوواط) عند 8,500 دورة بالدقيقة. وعبر جمع هذا مع الطاقة الإضافية البالغة 34 حصاناً والناتجة عن النظام الهجين، فإن ’سيان رودستر‘ تولّد 819 حصاناً (602 كيلوواط) وتمكّن الوصول إلى سرعة قصوى تزيد عن 350 كلم/ساعة.