بوغاتي تنتج 16 نسخة فقط من سيارة تشيرون الجديدة الخارقة

أعلنت شركة بوغاتي، وهي شركة صناعة سيارات فرنسية، تتبع مجموعة فولكس فاغن الألمانية، متخصصة في صناعة السيارات السريعة والخارقة، أعلنت عن نسخة جديدة ومحدودة للغاية، من سيارتها تشيرون.

بوغاتي تعلن عن نسخة محدودة للغاية من تشيرون

بوغاتي تنتج 16 نسخة فقط من سيارة تشيرون الجديدة الخارقة

واطلقت بوغاتي على النسخة الجديدة من تشيرون اسم بور "Pur"، وهي مزودة بمحرك  16 اسطوانة بسعة 8000 سى سى رباعي التوربو W16 بقوة 1500 حصان، ووفقا لتقارير متخصصة، فقد أجرت الشركة العديد من التعديلات في الخصائص الايروديناميكية على السيارة التي تعمل ونظام التعليق الهوائي، كما اهتمت بخفض الوزن وتوفير الوقود.

إطارات خاصة من ميشلان

عجلات السيارة بور مصممة لتحسين الخصائص الايروديناميكية وتهوية الفرامل، وزودت بإطارات Bugatti Sport Cup 2 R  الخاصة من شركة ميشلان خصيصا لها، ولجهة الهيكل، حصلت السيارة على مقدمة محدثة بزوائد ايروديناميكية جديدة واسبويلر خلفى بعرض 1.9 متر، مع فتحات أكبر وشبكة حدوة حصان أكبر من ألياف الكربون وأنابيب العادم مصنوعة من التيتانيوم.

سعر سيارة Pur من بوغاتي

إطارات خاصة من ميشلان

وشملت التغييرات ناقل الحركة، حيث اصبحت التروس اسرع بنسبة 15 % لزيادة نسبة توصيل القوة الحركية واستجابة المحرك، كما تم تعديل نظام التعليق المتكيف بنوابض أمامية وخلفية صلبة، وستنتج بوغاتى 16 نسخة فقط من السيارة بور، فى النصف الثاني من 2020، وسيلغ سعر السيارة الواحدة وفقا للأهرام أوتو، 3.2 مليون يورو.