اهم التقنيات الجديدة المتطورة في عالم السيارات 2020

تتطور صناعة السيارات بسرعة كبيرة، وفتح دخول شركات الكتنولوجيا إلى عالم السيارات الباب واسعا أمام اختراعات وتطورات كبيرة للغاية، ما يجعلنا نسأل عن اهم التقنيات الجديدة المتطورة في عالم السيارات 2020.

الملاحظ هو ازدياد اهتمام المستهلكين بتكنولوجيا السيارات، وما الجديد الذي ستقدمه شركات السيارات وشركائها من شركات التكنولوجيا، بعد أن دخلنا فعليا في العقد الجديد من القرن الجاري.

اهم التقنيات الجديدة المتطورة في عالم السيارات 2020

أنظمة تجاوز السائق

تكنولوجيا القيادة الذاتية: هذه التقنية ستتوفر خلال عام 2020 بشكل جزئي وفي ظروف مكانية محددة كالطرق السريعة.

أنظمة تجاوز السائق :هل تتوقع أن تتجاهل السيارة فعلياً أوامر السائق وستقوم بإتخاذ قراراتها بنفسها في حال فشلت بالدوس على الفرامل نتيجة طارئ ما أو عائق معين، تقنية الاستشعار ستفرض تغييرا في الأولويات، وإعطاء الكلمة النهائية للسيارة.

 تكنولوجيا القيادة الذاتية

أنظمة البصمة والأمان : ولوج السيارة من دون مفتاح، سيعقبه التحول إلى آلية فتح وتشغيل تعتمد على البصمة أو ربما الماسحات الضوئية الشبكية لمقلة العين.

تتبع السيارات: شركات التأمين سوف تقدم أسعار مخفضة للسائقين الذين يوافقون على تتبع كامل لسلوكهم أثناء القيادة.

إيقاف السيارة عن بعد: تمكنت شركة تقنيات المعلومات من إيقاف المئات من السيارات المسروقة، وبحلول عام 2020 سيدخل نظام اغلاق السيارة عن بعد الوعي الاجتماعي وسيشمل معظم السيارات.

إستقراء الحالة الصحية للسائق: استعرضت شركة فورد فكرة تقوم على مبدأ تمكين أجهزة الاستشعار الموجودة على عجلة القيادة وحزام الأمان، من تتبع البيانات الحيوية للسائق.