"تويوتا ميراي 2021" قفزة نحو رفاهية السيدان الكهربائية العاملة بالهيدروجين

كشفت تويوتا "Toyota" عن مستقبل السيدان الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، وذلك بإماطة اللثام عن النموذج الاختباري من سيارتها ميراي "Mirai" ممهدة الطريق للجيل الثاني من هذه السيارة التي سيتم طرح نسخة الإنتاج التجاري منها في الأسواق وكطرازٍ خاص بالعام 2021 في أواخر العام المقبل.

عززت تويوتا مفهوم الرفاهية المقترنة بأحدث تكنولوجيا السلامة في Mirai الجيل الثاني

وظهرت "Mirai" للمرة الأولى في الأسواق العالمية في العام 2015، وكانت أول سيارة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية (FCEV)، إلا أن سرعان ما شرعت الصانعة اليابانية في البحث عن مزيداً من اللمسات العصرية والصبغة الرياضية لسيارتها، من خلال الاتكال في سيارة الجيل الثاني على تقديم تصميم أكثر إلهاماً يضمن التحول بها من فئة السيدان العادية إلى نمط أكثر رفاهية بالانتقال بها إلى فئة السيدان الكوبيه، والذي ترافق ايضاً بالتخلي عن نظام الدفع الأمامي الموجود في الجيل الحالي لصالح قيادة أكثر رياضية عبر الاتكال على نمط الدفع الخلفي.

وتتكامل التغيرات التي أجرتها "Toyota" على بنية "Mirai" التصميمية، بإدخال جملة من التحسينات على مقصورتها الداخلية، وتعزيز مفهوم الرفاهية المقترنة بأحدث تكنولوجيا السلامة في أركان المقصورة، وذلك من خلال لوحة أجهزة قياس رقمية من قياس ثمانية بوصات، ونظام معلومات الترفيه "تويوتا بريميوم" للوسائط المتعددة مع شاشة "TFT" تعمل باللمس وعالية الدقة من قياس 12.3 بوصة، ومرأة رؤية خلفية رقمية.

كما قدمت تويوتا لسيارة الجيل الثاني مدى سير أطول مقارنة بالجيل الحالي بنسبة بلغت 30%، مع قدرة "Mirai" 2021 على قطع مسافة 630 كيلومتراً بخزان الوقود الممتلئ، مقارنة بـ 500 كيلومتراً في الجيل الحالي، كما تم تحسين أداء نظام خلايا الوقود الهيدروجينية وزيادة سعة تخزين الهيدروجين.

تويوتا تعرض نموذجاً اختبارياً لسيارة الجيل الثاني من طرازها Mirai

كما تؤكد "Mirai" مجدداً تفوقها على السيارات الكهربائية التي تستند على البطاريات القابلة للشحن، وذلك لكون ميراي بحاجة فقط لخمس دقائق للتزود بالهيدروجين، مقارنة بالانتظار لساعات في السيارات الكهربائية للانتهاء من إعادة شحن بطارياتها الكهربائية المزودة بالطاقة للمحركات العاملة في السيارة.

وعلى عكس السيارات الكهربائية، تقوم "ميراي" بتوليد الكهرباء الخاصة بها من الهيدروجين والأوكسجين، مما ينبعث من شبكة عوادمها الماء كمنتج ثانوي وحيد.