مواصفات سيارة فولكس فاجن id.3 الكهربائية الجديدة 2019

أعلنت شركة فولكس فاجن عن إطلاقها للنسخة النهائية من أول سيارة كهربائية طويلة المدى بسعر اقتصادي وهي سيارة ID.3 الكهربائية، التي عرضت في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019، وطبقا للتقارير المنشورة فإن السيارة ستطرح للبيع في أوروبا في منتصف العام المقبل وبسعر يقل عن 30 ألف يورو (حوالي 33,180 دولار) وستكون متوفرة بثلاثة إصدارات توفر نطاق كهربي يتراوح ما بين 205-340 ميل.

مميزات فولكس فاجن الجديدة ID.3

مميزات الإصدار أو النموذج الأساسي لسيارة فولكس فاجن الجديدة ID.3 تتضمن بطارية بقوة 45 كيلو واط في الساعة ونطاق يصل إلى 330 كيلومتر أو 205 ميل للشحنة الواحدة، وحتى الآن لم تقم الشركة بإعلان تفاصيل عن أسعار الإصدارين أو النموذجين المحسنين من السيارة واللذان سيوفران بطارية بقوة 58 كيلو وات في الساعة، 77 كيلو وات في الساعة، ونطاق 420 (261 ميل)، 550 كيلومتر (340 ميل) على الترتيب.

ضمان 8 سنوات على بطاريات فولكس فاجن id.3 الكهربائية

شركة فولكس فاجن كشفت أيضا عن أن معدل الشحن الكهربي للنموذج الرئيسي لسياراتها الجديدة ID.3 لن يتجاوز 50 كيلو وات، وسيتعين على المالكين الذين يرغبون في الحصول على معدل شحن أعلى يصل إلى 100 كيلو وات دفع رسوم إضافية، كما أن النموذج المحسن المتوسط من السيارة سيأتي شاحن 100 كيلو واط قياسي في حين أن الإصدار المحسن الأعلى من السيارة متوفر بشاحن بقدرة 125 كيلو وات، الشركة توفر أيضا ضمان لمدة ثماني سنوات أو حتى 160,000 كيلومتر على حزمة البطاريات المتوفرة في الإصدارات الثلاثة لسيارتها الجديدة ID.3.

فولكس فاجن تدخل عالم السيارات الكهربائية بقوة

طبقا للتقارير المنشورة فإن سيارة ID.3 تشبه في تصميمها السيارة غولف هاتشباك الشهيرة من فولكس فاجن، ويتوقع الخبراء أن تصبح واحدة من أكثر سيارات فولكس فاجن شعبية في المستقبل وهي أيضا أول سيارة يتم تصنيعها في المصنع الجديد الخاص بالشركة للسيارات الكهربائية بالكامل، كما ستكون أيضا الأولى في خط إنتاج فولكس فاجن لسيارات ID والذي سيبدأ في إصدار السيارات الكهربائية الجديدة خلال السنوات القليلة القادمة وتشمل سيارة كروس أوفر رياضية متعددة الأغراض تحمل اسم السيارة I.D. Crozz، وسيارة سيدان تحمل اسم I.D. Vizzion، وسيارة ذات دفع رباعي كبيرة تحمل اسم I.D. Roomzz، كما ستعيد أيضا إطلاق مجموعة سياراتها الشهير الميكروباص والشاحنات في نسختها الكهربائية الجديدة والتي ستحمل اسم I.D. Buzz، I.D. Buggy على الترتيب.