"هيومان هورايزنز" الصينية تكشف عن سيارة المستقبل

"HiPhi 1" نموذجاً جاهزاً للتصنيع لسيارة المستقبل من "Human Horizons"

قدمت

قدمت "Human Horizons" تصميماً لافتاً للأبواب الخلفية التي تفتح من قسمين

تسهل الأبواب الخلفية ذات القسمين دخول وخروج ركاب المقاعد الخلفية

تسهل الأبواب الخلفية ذات القسمين دخول وخروج ركاب المقاعد الخلفية

حصلت السيارة على مفهوم استبدال المرايا الجانبية، بكاميرات تسهل الرؤية للسائق

حصلت السيارة على مفهوم استبدال المرايا الجانبية، بكاميرات تسهل الرؤية للسائق

زودت

زودت "HiPhi1" بمصابيح تعرض كتابات على الأرض تتولى تنبيه المارة

يتضمن السيارة 500 مجس و4 كمبيوترات توفر مجتمعة تقنيات القيادة الذاتية

يتضمن السيارة 500 مجس و4 كمبيوترات توفر مجتمعة تقنيات القيادة الذاتية

قدمت شركة هيومان هورايزنز "Human Horizons"، نموذجاً جاهزاً للتصنيع حمل اسم هاي فاي 1 "HiPhi 1"، حرصت من خلالها الشركة الصينية الناشئة، تسليط الضوء عن سيارة المستقبل.

وحمل النموذج الاختباري، خطوطاً تصميمية تتماشى مع هوية المركبات التي يتطلع إليها العالم كمستقبلٍ للنقل، وذلك من خلال شكل خارجي إهليجي، ومقصورة فسيحة مدججة بالتقنيات، ونظام دفع كهربائي.

ورغم تناغم الشكل الخارجي مع مفاهيم الانسيابية لسيارات المستقبل، عبر ما يعرف بالمنحنيات الغير مألوفة، إلا أن ظهور زعانف أعلى حيز العجلات الخلفية زاد من غرابة التصميم، فضلاً عن أن الشركة الصينية الناشئة زودت سيارتها "HiPhi1" بمصابيح تعرض كتابات على الأرض تتولى تنبيه المركبات الأخرى والمارة من مستخدمي الطريق.

تصاميم مبتكرة

كما قدمت "Human Horizons" تصميماً لافتاً للأبواب الخلفية التي تفتح من قسمين، الأول لحيز الباب ذاته الذي يفتح بالصورة ذاتها لأسلوب سيارات رولز-رويس نحو الخلف، والقسم العلوي من الأبواب الذي يفتح باتجاه الأعلى، مما يسهل المهمة في الدخول والخروج من حيز المقصورة التي تتسع لستة ركاب، خصوصاً لصف المقاعد الثالث.

بدورها حصلت السيارة على مفهوم استبدال المرايا الجانبية، بكاميرات تسهل مهمة السائق في رؤية ما حوله، وتساعد في كسب السيارة لمزيداً من حلول الانسيابية الهوائية، التي تعود بدوره في منح البطارية الكهربائية مدى أطول للسير.

القيادة الذاتية

أشارت الشركة الصينية، إلا أن نموذجها الأولي، يتضمن 500 مجس وأربعة كمبيوترات فائقة السرعة، توفر مجتمعة تقنيات القيادة الذاتية للسيارة من المستوى الثالث، والذي يضمن للسيارة البقاء في المسار والتحكم بالسرعة والكبح والانعطاف وغيرها.

وحدة الطاقة الكهربائية

وبحسب مواقع مختصة في سيارات المستقبل، فإنه من المرجح أن تحصل "HiPhi1" على خيارين من أنظمة الدفع، بين الخلفي، والرباعي الدائم، على أن تأتي الأخيرة مزودة بمحركين كهربائيين ينتج كل منها قوة 268 حصاناً، ليصل إجمالي القوة إلى 536 حصان، الكفيلة بدفع السيارة للانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 3.9 ثانية، على أن تستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطارية كبيرة الحجم بسعة 96 كيلووات، تتيح مدى سير تشغيلي يبلغ 644 كيلومتراً قبل أن يعاد شحن البطارية